عادي

الكاظمي يؤكد دعم العراق عودة سوريا إلى الجامعة العربية

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: «الخليج»

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أنه يدعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وذلك خلال لقائه أمس السبت في بغداد مع الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط. 

وشدد الكاظمي، خلال اللقاء على أهمية التواجد الفعّال للجامعة العربية، وتطوير منظومات عملها، مؤكداً أن العراق يتطلع إلى انعقاد القمة العربية المقبلة.

وأضاف الكاظمي، أن العراق يدعم مبادرات إنهاء الصراع في اليمن، ودعم لبنان لتجاوز ظروفه الصعبة. كما شدد على أن القضية الفلسطينية ينبغي أن تبقى في أعلى سلم الأولويات.

من جانبه أكد أبو الغيط، حرص الجامعة،  على دعم العراق، كما أثنى على الخطوات الشجاعة للحكومة العراقية، لاسيما ما يتعلق بمسار الانفتاح العراقي على محيطه العربي والإقليمي.

 على صعيد آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، أن الإرهاب أصبح تحدياً عالمياً، مشيرا لاسهام عراقي في مواجهة هذا التحدي. 

وأضاف في كلمة في المؤتمر الدولي لجهاز مكافحة الإرهاب: «لقد وجود ما يسمى بولاية دجلة خلال عملية السيل الجارف». وقال: «لقد قتلنا ثاني أكبر شخص في تنظيم «داعش» الإرهابي ضمن العشرات من القيادات الكبار والمئات من عناصر هذا التنظيم ونحن الآن أمام أنواع أخرى من الإرهاب المتمثل بضبط الحدود والمنافذ الحدودية، وملاحقة تمويل التنظيمات الإرهابية وضبط السلاح المنفلت، ومنع التدخل الأجنبي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"