عادي

برامج جديدة وفواصل عبر إذاعة «الأولى» في رمضان

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
سالم محمد
سماح العبار

تواصل إذاعة «الأولى»، من شبكة الأولى الإذاعية، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مواكبة الأحداث والمتغيرات البيئية المحيطة، لتقدم باقة متجددة من البرامج والفواصل، تؤثر بها قلوب مستمعيها، وتوجه بها محبيها، وتحافظ على إرثها الوطني ولهجتها الإماراتية وقيمها الأصيلة. وأعدت الإذاعة بمناسبة رمضان، مجموعة من الفواصل والفقرات والبرامج الجديدة، لتذكر بالقيم الإنسانية والمجتمعية السامية خلال شهر المغفرة.

1
حميد بن ذيبان

ويبث برنامج «فسر القرآن» يومياً طوال شهر رمضان ويقدمه المطوع عبدالله الكمالي ليثري أذن السامعين بتفسير بعض آيات الذكر الحكيم ومعانيها. كما يطل برنامج «صباح الأولى» من 8 إلى 10 صباحاً مع سالم محمد ليستمر برفقة المتجهين إلى أعمالهم بسلسلة من الفقرات الإيجابية، مع التذكير بأبرز أخبار الجهات الحكومية والقرارات والمبادرات والإنجازات الوطنية. وأضيفت فقرة تراثية بعنوان «سوالف أهل البحر» للنوخذة حميد بن ذيبان، تزخر بمعلومات عن كل ما يتعلق بالبحر ومفرداته، وتليها فقرة «حوار إيجابي» لموضوعات عامة عن اختلاجات ومراحل يمر بها الإنسان في حياته، ثم فقرة «حول دربك».

1
أمل الملا

يأتي «حريم الفريج» من تقديم شيرينة سالم، طوال أيام الشهر الفضيل من الأحد إلى الخميس، ويتضمن حوارات بين إماراتيات يسردن قصصاً من الماضي الجميل والحاضر الغائب عن ذاكرتهن، ويكشفن عن أسرار حياتهن في الفرجان، وهو برنامج فكاهي، توعوي واجتماعي مميز. ويأتي برنامج «راديو البيت» من الأحد إلى الخميس مع سماح العبار.

أما برنامج «اللي يبي الصلاة ما تفوته»، فهو جديد رمضان، مع المطوع خالد إسماعيل، ويتناول أعظم العبادات وأهميتها وضرورتها في حياة الفرد، ويناقش موضوعات عدة كالخشوع والاقتداء بالمصطفى صلوات الله عليه وسلم.

ويُعرض «الجمرق» لأول مرة، ويأتي يومياً طوال أيام الشهر الفضيل مع صقر خليل بالتعاون مع جمارك دبي. وتقدم أمل الملا، برنامج «في ظلة الغافة» من الأحد إلى الخميس.

1
شيرينة سالم

أما برنامج «زايد الخير» فيبث برعاية جمعية بيت الخير وجمعية دبي الخيرية، وهو دعوة لأياد بيضاء، من تقديم المطوع عبدالله موسى.

وتبث الإذاعة أيضاً خلال رمضان «البراحة» من تقديم شيرينة سالم من الأحد إلى الخميس، و«بالعزايم غلبوا الهزايم» ويقدمه مجموعة من مذيعي إذاعة الأولى، كل جمعة وسبت، و«الضغاية» مع النوخذة حميد بن ذيبان ويحاوره فهد علي. و«رمضان لَوَّل» مع سيف بن سليمان العصري ويحاوره حمد الشامسي. وفاصل «قاييس عمرك»، والفقرة التوعوية القانونية «حلمك وافسره» وتصحح من خلالها المحامية مروة السويدي بعض المفاهيم القانونية المغلوطة. أما فاصل «انعته عالدرب» فهو دليل المساجد القديمة والشهيرة الموجودة في الفرجان ومواقعها وبعض المعلومات عنها. ويتحدث فاصل «الحصن» عن قلاع الإمارات وتاريخها، ويستعرض فاصل «حكاية تغريدة» تغريدات الشيوخ في مناسبات مختلفة بما فيها إطلاق المشروعات أو العبارات التحفيزية والإنجازات الوطنية. ويتناول «الفاصل التمثيلي» مقاطع إذاعية عن المحظورات والأخطاء التي يمكن الوقوع بها في رمضان. ويثري «فاصل مع حصة العسيلي» المستمع بمجموعة من العبارات المختارة والأقوال الإيجابية والحكيمة والمحفزة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ygyemex9