عادي

تفعيل مواعيد الدراسة في رمضان بدءاً من الثلاثاء

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
مدرسة

دبي: محمد إبراهيم
يبدأ الثلاثاء تفعيل مواعيد العمل في شهر رمضان، للطلبة والكوادر التعليمية والفنية والإدارية في المنشآت التعليمية الخاصة، التي بدأت بعد انتهاء عطلة الربيع، منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث بدأ العمل في أغلبية تلك المدارس، من التاسعة صباحاً، وفي بعضها من التاسعة والنصف صباحاً، بحيث لا تزيد ساعات العمل على 5 لكل الصفوف.
وحثت الهيئات المعنية بالإشراف على المدارس الخاصة، على التخفيف عن الطلبة ومراعاة وقت الحصص، بحيث لا تزيد على 5 ساعات في جميع المراحل الدراسية. وتقل عن ذلك في الصفوف الأولى، مع أهمية الالتزام بتوقيت الحصص وتخفيف الواجبات المنزلية، مع إلغاء الأنشطة المدرسية والفعاليات.
وطالبت المدارس بضرورة تنسيق وقت العمل المدرسي مع الطلبة وأولياء الأمور والهيئة الإدارية والتدريسية.
وذكر محمد أحمد درويش، المدير التنفيذي لقطاع التصاريح والالتزام في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن تحديد أوقات الطلبة أقرّ بما يتوافق والشهر الفضيل، ونسق مع أولياء الأمور أيضاً، عبر استبانات ودراسات سابقة، مع تأكيد مراعاة الواجبات المنزلية وطبيعة الشهر.
كما حددت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بدء الدراسة، في التاسعة صباحاً، وألا تقل ساعاتها عن 3 ولا تزيد على 5، بحسب المرحلة الدراسية. وأكدت ضرورة مراعاة أولياء الأمور واحتياجاتهم أيضاً، والتخفيف على الطلاب في الواجبات.
المدارس الحكومية
وفي المدارس الحكومية أو التي تطبق المنهاج الوزاري، وستبدأ دراستها الأسبوع المقبل، بنهاية عطلة الربيع، أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم» الجدول الزمني للحصص لطلبة جميع المراحل، خلال رمضان الكريم للعام الدراسي 2020-2021، بواقع 30 حصة أسبوعية للحلقتين الثانية (من الصف 5: 8) والثالثة ( الصف 9: 12)، بـ35 دقيقة للحصة، مع بدء اليوم الدراسي في التاسعة صباحاً وينتهي في الواحدة ظهراً.
ويبدأ اليوم الدراسي لطلاب الحلقة الأولى (الصف 1: 4 )، في التاسعة صباحاً وينتهي في الثانية عشرة ظهراً، وبواقع 25 حصة أسبوعية، على أن يكون زمن الحصة 30 دقيقة فقط، تتخللها استراحتان، زمن كل واحدة منهما 10 دقائق، وينتهي اليوم الدراسي في الثانية عشرة ظهراً. بينما يبدأ البرنامج الزمني اليومي للحصص في رياض الأطفال، من العاشرة صباحاً وينتهي في الثانية عشرة ظهراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"