عادي
بالمركز الثالث على مستوى الوطن العربي

جامعة أبوظبي تتصدر تصنيف جهود ومعدلات التوظيف بين خريجيها في الدولة

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
تصدرت جامعة أبوظبي قائمة أفضل الجامعات في دولة الإمارات من حيث جهود ومعدلات التوظيف بين خريجيها، محتلة المركز الثالث على مستوى الوطن العربي، وذلك وفقاً للتصنيف والاستبيان العالمي للتوظيف 2020 (GEURS)، وهي دراسة نشرتها شركة الاستشارات الفرنسية «إيميرجينج» ومؤسسة «تايمز» للتعليم العالي.
ويقدم الاستبيان بيانات وتحليلات حول الاستراتيجيات التي يمكن أن تسهم في مواجهة التحديات المرتبطة بالتدريب العملي في المستقبل وكذلك أبرز مؤشرات التوظيف بين الخريجين.
شارك في الاستبيان هذا العام 9000 شركة توظيف من أكثر من 22 دولة لتقييم نسب التوظيف لـ6000 مؤسسة أكاديمية حول العالم.
واستعرض التصنيف جهود جامعة أبوظبي في التركيز على جودة التعليم واستراتيجيتها لمواجهة تحديات التدريب المستقبلية، وأدائها التوظيفي للخريجين، وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الجامعات المصنفة في التقرير، إلا أن جامعة أبوظبي استطاعت الاحتفاظ بترتيبها ضمن أفضل 160 جامعة على مستوى العالم.
وقال البروفيسور وقار أحمد، مدير الجامعة: نعتز بالنتائج التي أظهرها التصنيف والاستبيان العالمي للتوظيف 2020، والتي تؤكد استثماراتنا الاستراتيجية في التعليم والتعلم ومساعينا المتواصلة لتحقيق أعلى مستويات التميز في القطاع الأكاديمي، مستندين في ذلك إلى الدور الاستثنائي الذي يلعبه أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين لتوفير تجربة أكاديمية تعززها المناهج المعتمدة عالمياً لإثراء مهارات طلبتنا داخل القاعات الدراسية وخارجها وإرساء مقومات متينة لاكتساب المعرفة.
وتعكس مثل هذه التصنيفات جهودنا لتعزيز مواهب الطلبة وقدراتهم للمساهمة في بناء اقتصاد متين ومجتمع متماسك في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث تعد مهارات العمل المستقبلية ومواجهة التحديات العملية جزءاً محورياً ضمن منظومتنا الأكاديمية.
ومن بين أكثر من 50 برنامجاً دراسياً على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، تقدم الجامعة برامج جديدة في بكالوريوس العلوم في تحاليل المختبرات الطبية، علم الوراثة الجزيئية والطبية، التغذية والحميات، الهندسة الطبية والحيوية، هندسة البرمجيات، والهندسة الصناعية، وبرامج تخصصية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وبرامج الإنتاج الإعلامي، كما تعتبر كلية إدارة الأعمال بالجامعة من بين أبرز وأهم برامج ماجستير إدارة الأعمال في المنطقة.
ومن ضمن المبادرات العديدة التي تطلقها الجامعة كجزء من استراتيجية التوظيف لطلبتها، يوفر قسم التوظيف وعلاقات الخريجين في جامعة أبوظبي فرصة فريدة للطلبة للتواصل مع أصحاب العمل وإظهار مهاراتهم العملية وترويج أنفسهم مهنياً، فيما تقوم الجامعة من خلال هذه المنصات بتعزيز سبل التواصل بين المتخصصين في هذا المجال والباحثين عن الخريجين والطلبة الموهوبين في الجامعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"