عادي
ممن ثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو

خليفـة وسلطان والنعيمي يأمـرون بالإفراج عن 700 نزيل بمناسبة رمضان

01:34 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أمر صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 700 نزيل من المؤسسات العقابية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ممن ثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو.
قضايا مختلفة

وفي التفاصيل، أمر صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 439 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموّه بتسديد الغرامات المالية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وتأتي هذه المكرمة السامية من صاحب السموّ رئيس الدولة، في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات التي تستند إلى قيم العفو والتسامح، وإعطاء نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، فرصة التغيير نحو الأفضل، والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية بالحياة، بالشكل الذي ينعكس على أسرهم ومجتمعهم.
ويحرص سموّه في كل عام، على العفو عن مجموعة من النزلاء في الشهر المبارك، لتعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، ومنح النزلاء فرصة الاستفادة من هذا الشهر الفضيل، لإعادة التفكير في مستقبلهم والعودة إلى الطريق الذي يضمن لهم حياة اجتماعية ومهنية ناجحة.
206 نزلاء من الشارقة
وأمر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإفراج عن 206 نزلاء ونزيلات، من مختلف الجنسيات بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع به، وفق شروط حسن السيرة والسلوك، بمناسبة حلول الشهر المبارك.ورفع اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، على مكرمته بالعفو عن المحكومين، التي تأتي انطلاقاً من حرصه على دعم كيان الأسرة، والمحافظة على استقرارها، وإدخال البهجة والسرور إلى نفوس أسر المحكومين وأبنائهم، في هذه الأيام المباركة. آملاً أن تكون هذه المكرمة باعثاً للخير في نفوس المفرج عنهم، وسبيلاً إلى الاستفادة من دروس تجربتهم، والعودة إلى المجتمع أفراداً صالحين يسهمون في تعزيز أمنه، واستقراره بالتزامهم بالرشد، والاستقامة في حياتهم المقبلة.
55 سجيناً من عجمان
وأمر صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 55 سجيناً من مختلف الجنسيات، ممن أثبتوا أهليتهم للتمتع بالعفو خلال تنفيذهم للعقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية، في القيادة العامة لشرطة عجمان، وفق شروط حسن السيرة والسلوك، وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية.
يأتي أمر الإفراج عن السجناء بمناسبة حلول الشهر المبارك، وحرصاً من صاحب السموّ حاكم عجمان، على إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة وأسرهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، لتكتمل فرحتهم لتأكيد رعايته واهتمامه البالغ بأفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية.
وأعرب سموّه عن تمنياته للمفرج عنهم بعودة صالحة قويمة للمجتمع والحياة العامة، بعد أن أمضوا مدة من عقوبتهم وأن يخلصوا نياتهم في السعي للأخذ بأسباب الاستقامة والالتزام والانضمام إلى المجتمع، على نحو يحقق لهم ولأسرهم حياة أفضل ومعاودة اندماجهم في صفوف المجتمع.
ورفع اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعمي، القائد العام لشرطة عجمان أسمى آيات الشكر إلى صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، على مكرمته التي تعكس حرصه على منح السجناء الفرصة ليلتئم شملهم مع أسرهم.
وأكد أن شرطة عجمان باشرت فعلياً الإجراءات التنفيذية لأمر سموّه.
الشامسي: حرص أبوي
وأشاد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، بالمكرمة السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بالإفراج عن 439 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية.
وأكد أن هذه المكرمة تجسد النهج الكريم لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، والحرص الأبوي على إعطاء المفرج عنهم فرصة جديدة للعودة إلى الطريق الصحيح، وتؤكد وقوف قيادتنا الرشيدة إلى جانب أبنائها وحرصها على إتاحة الفرص الممكنة لهم ليكونوا نافعين لأنفسهم ولأسرهم ولوطنهم.
ولفت إلى أن هذا العفو السامي من صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» من شأنه إحلال السعادة في نفوس أبنائهم وذويهم ورسم الابتسامة على وجوههم، كما يعد حافزاً للمفرج عنهم للالتزام بالسلوك القويم وعدم الإخلال بقوانين الدولة.
ورفع المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أسمى آيات التهـانـي والتبريكــات إلى القيادة الرشيدة، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموهم بالخير والسعادة وموفور الصحة والعافية، وعلى شعب دولة الإمارات، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"