عادي
استعرضت نتائج وإنجازات الربع الأول من 2021

«موارد الشارقة» تتلقى 1249 طلب توظيف إلكترونياً

20:32 مساء
قراءة 3 دقائق

* توظيف 364 في القطاع الحكومي و205 في الخاص خلال ثلاثة أشهر

* استهداف توظيف 1000 مواطن في2021 بموازنة 300 مليون درهم

الشارقة: «الخليج»

تمكنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال الربع الأول من العام 2021، من تحقيق إنجازات ملموسة في تجسيد الرؤية التنموية المستدامة لنهضة رأس المال البشري في إمارة الشارقة.

وتمثلت الإنجازات في عدد من المجالات أهمها تسجيل الباحثين عن عمل بقاعدة بيانات دائرة الموارد البشرية، والتوظيف الحكومي والخاص، والبرامج التأهيلية للباحثين عن عمل، والبرامج التطويرية لموظفي حكومة الشارقة.

1

حيث استقبلت الدائرة طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في العمل في قطاعات الأعمال المختلفة عبر التسجيل في خدمة التوظيف الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة، وذلك بمعدل 1249 طلباً من الباحثين عن عمل خلال الربع الأول، بواقع 578 من فئة الذكور، و671 من فئة الإناث. ليدرجوا في قاعدة بيانات نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة.

وعلى صعيد التوظيف الحكومي والخاص، فقد تم توظيف 364 في القطاع الحكومي، و205 في القطاع الخاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وجاءت نتائج التوظيف بناءً على متطلبات التطوير المهني خلال الربع الأول، بتوظيف 364 من الباحثين عن عمل وفق متطلبات واحتياجات الجهات الحكومية، لدعم التخصصات المهنية والوظائف الميدانية، حيث تم تعيين 322 من الذكور، و42 من الإناث، كما أجرت الدائرة 120 مقابلة وظيفية افتراضية للباحثين عن عمل، في 30 جهة حكومية بإمارة الشارقة.

وأوضح الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس الدائرة، أن الدائرة تواصل تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوظيف 1000 مواطن خلال العام الجاري، على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة، بموازنة تقدر ب 300 مليون درهم، واستثمار الطاقات والقدرات الوطنية وإشراكها في تنفيذ المبادرات والمشاريع الاستراتيجية والتشغيلية على مستوى إمارة الشارقة ضمن مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الاقتصادية، والمشاريع العلمية، والمشاريع البيئة، والمشاريع الصحية، والمشاريع السياحية، والمشاريع الخدمية، والمشاريع الإعلامية، والمشاريع الثقافية، وغيرها من المشاريع الهامة.

وتم توظيف 210 من الحالات التي صنفت بأنها بحاجة ماسة للوظيفة، وضمن نتائج التوظيف بناءً على متطلبات جهات القطاع الخاص، فقد تم توفير 217 فرصة وظيفية ضمن مبادرة التنسيق الوظيفي مع قطاع المصارف والبنوك وشركات التأمين والطيران وبعض الشركات الاستثمارية في الدولة.

وقد رشحت الدائرة 4608 باحثين وباحثات عن عمل للجهات الطالبة للوظائف من مؤسسات القطاع الخاص، وحضر منهم 510 للمقابلات الوظيفية. كما أجرت الدائرة 34 مقابلة وظيفية للباحثين عن عمل، في 23 جهة في القطاع الخاص.

وحول البرامج التأهيلية للباحثين عن عمل، نفذت الدائرة خلال الربع الأول مع العام الجاري 63 برنامجاً تأهيلياً، استفاد منها 4427 باحثاً عن عمل من حملة مختلف المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة.

وبدورها تركز الدائرة على دعم الباحثين عن عمل بتحقيق مستويات عالية من التأهيل والتدريب الميداني، حيث تصمم البرامج التأهيلية وفق متطلبات سوق العمل.

وحول البرامج التطويرية لموظفي حكومة الشارقة نفذت الدائرة خلال الربع الأول من العام 100 برنامج تطويري، استهدف 4115 موظفاً وموظفة من الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الاتحادية، وأتاحت الدائرة خطة التدريب لهذا العام عبر رابط إلكتروني وشريط رمزي تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"