عادي

إلهام شاهين تحصد جائزة الجمهور في «مالمو» السينمائي

21:15 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: سيد محمود

للمرة الثانية تفوز النجمة إلهام شاهين، بجائزة الجمهور عن أفلامها في مهرجانات خارج مصر؛ حيث حصل فيلمها «حظر تجول» على جائزة الجمهور في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان «مالمو للفيلم العربي»، الذي أعلن جوائزه أمس الأول في مدينة مالمو بالسويد، وسبق لها أن حازت نفس الجائزة من مهرجان «روتردام» للفيلم العربي عن فليم «يوم للستات».

شاهين، أكدت أنها تعتبر الجائزة تتويجاً لنجاحات الفيلم التي تحققت في مهرجان القاهرة السينمائي، والإشادات النقدية بالفيلم، وتقدمت بالشكر للقائمين على مهرجان مالمو للسينما العربية وفي مقدمتهم مؤسس ورئيس المهرجان محمد قبلاوي.

كان المهرجان، اختتمت فعاليات دورته الحادية عشرة، ونال فيلم «الرجل الذي باع ظهره» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية جائزة أحسن فيلم، بينما ذهبت جائزة الجمهور التي تمنحها بلدية مالمو بقيمة 25 ألف كرون سويدي لفيلم «حظر تجول» للمخرج المصري أمير رمسيس.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة ذهبت جائزة أحسن فيلم قصير «بقيمة 15 ألف كرون» لفيلم «الهدية» للمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي، المرشح لجائزة أفضل فيلم قصير في الأوسكار.

وفي مسابقة الأفلام الطويلة ذهبت جائزة أحسن ممثل لسليم داو عن دوره في الفيلم الفلسطيني «غزة مونامور» للمخرجين عرب وطرزان ناصر، وجائزة أحسن ممثلة للممثلة المغربية نعيمة لمشاركي عن دورها في فيلم «خريف التفاح» إخراج محمد مفتكر، بينما ذهبت جائزة أحسن إخراج من نصيب المخرج السعودي عبد العزيز الشلاحي، عن فيلمه «حد الطار»، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة «بقيمة 15 ألف كرون» لفيلم «جزائرهم» للمخرجة لينا سويلم، وجائزة أحسن فيلم «بقيمة 20 ألف كرون» للفيلم التونسي «الرجل الذي باع ظهره» للمخرجة كوثر بن هنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"