عادي

16مسلسلاً على قنوات «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»

14:25 مساء
قراءة 4 دقائق
تقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عبر قنواتها الثلاث «الشارقة»، و«الشرقية من كلباء»، و«الوسطى من الذيد» وعبر أثير «إذاعة الشارقة»، 16 مسلسلاً جديداً، تبث خلال رمضان، وتجمع كوكبة من مشاهير ونجوم الدراما الخليجية والعربية.
يعرض تلفزيون الشارقة 5 أعمال درامية، منها المسلسل الخليجي «مطر صيف» من بطولة الفنان سعد الفرج، وتدور أحداثه حول عائلة غانم التي تجر الحياة أفرادها إلى طريق الهاوية بعد فترة استقرار عائلي، يسعى خلالها الزوجان لتربية أبنائهما على صلة الرحم والخلق الحسن. من نجوم العمل الفنانة الكويتية نور، وحسين المهدي، وأحمد مساعد، وحصة النبهان، ومشاري المجيبل.
وتدور أحداث مسلسل «الناموس» في إحدى الليالي الممطرة على بيوت الأربعينات الطينية في الكويت، عندما يطلب التاجر راشد من الداية نعمة أن تولد زوجته، لكن فرحته لم تتم عندما أخبرته أن زوجته ولدت طفلاً ميتاً. ثم نكتشف بعد حين أن الطفل حي يرزق لكن الداية خطفته.
يضم فريق العمل في «الناموس» محمد أنور مؤلفاً، وعبد الله بوشهري في الإخراج والإنتاج، وفي التمثيل محمد أشكناني ومنى حسين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي.
بفريق تمثيل على رأسه النجمان جمال سليمان وسميحة أيوب، تعرض قناة «الشارقة» مسلسل «الطاووس» الذي يقدم من خلاله المخرج رؤوف عبد العزيز دراما اجتماعية، تدور أحداثها حول محامي التعويضات ذي الدهاء والمكر «كمال» الذي يتحرى في قضية تعدي مجموعة من الشباب على الفتاة أمنية، التي تعمل في خدمات النظافة خلال أحد الأفراح الكبرى بالساحل الشمالي.
وتحضر الدراما السورية في رمضان على قناة الشارقة من خلال مسلسل «الكندوش»، بطولة سلاف فواخرجي وأيمن زيدان. ويتخذ العمل من البيئة الشامية محوراً لأحداثه، حيث يعالج من زاوية مختلفة ثنائيات الخير والشر والحب والخيانة، ويصور في جانب منه تفاصيل من مدينة دمشق في منتصف الثلاثينات من القرن الماضي.
وعلى قناة «الشارقة» يذاع المسلسل الكرتوني «قنديل الحكايات» في موسمه الثاني الذي يستلهم سرد العرب في مختلف العصور حكايات لأبنائهم على ضوء القناديل. يحكي العمل في إطار درامي مشوق قصصاً من التراث والحكمة العربيتين في عصور مختلفة، ويقدم شخصيات عربية أثرت في تاريخ النهضة، وتأثرت بها الأمم الأخرى.
5 مسلسلات
تقدم قناة الشرقية من كلباء لمشاهديها 5 مسلسلات جديدة، أبرزها «الروح والرية» الذي يدور في حقبة التسعينات، في إطار درامي يصور العلاقات الإنسانية بين الأبناء وآبائهم ومشكلات الأشقاء، ومنغصات العلاقات الزوجية والصعوبات التي تواجه أفراد العائلة.
يضم فريق المسلسل عبدالله التركماني وهبة الدري وشيما علي وريم ارحمة وإيمان الحسيني ويعقوب عبدالله و فاطمة الحوسني وأسماء أخرى.
ويحكي مسلسل «أمينة حاف» قصة أمينة التي تبدأ حياتها عندما تكتشف أن زوجها القاسي يخبئ مبلغاً كبيراً من المال في منزلها ويحرمها وأبنائها من أبسط حقوقهم. وعندما تعرف بوجود أشخاص يطاردونه ويريدون قتله تقرر أن تخبئ المبلغ، ويبدأ صراعها على البقاء عندما تتلقى خبر وفاة زوجها وتتوالى الأحداث.
المسلسل من تأليف علي دوحان وإخراج سائد بشير الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، وطيف وعبدالله الطليحي، وفي الشرقاوي وأسماء أخرى.
تقدم «الشرقية من كلباء» أيضاً في رمضان مسلسل «نبض مؤقت» من بطولة هيا عبدالسلام وميثم بدر وهنادي الكندري وشهاب جوهر. وتدور الأحداث حول شخصية طبيبة أمراض نساء وتوليد في أواخر الثلاثين من عمرها، ورغم نجاحها في عملها، حرمت من نعمة الأمومة.
وتدور حلقات مسلسل «وأنا أحبك بعد» حول ثلاثة محاور في قالب رومانسي خليجي، عندما تكتشف مشاعل مصادفة أن زواج بدر منها كان بدافع المصلحة، وأنه لا يطيقها ويتمنى أن تفهم سبب فتوره معها لتطلب الطلاق بنفسها. كتبت السيناريو والحوار للمسلسل مريم الهاجري، وأخرجه خالد جمال، ويلعب أدوار البطولة: فهد عبدالمحسن، وحسين المهدي، وبثينة الرئيسي، وميس قمر، ومحمد الرمضان وأسماء أخرى.
المسلسل الكرتوني «مشاعل النور» يروي قصة مجموعة مـن أهم الشخصيات الـتي أسهمت فـي بـناء الـحضارة الإسلامية، وكيف ظهر تأثيرهم منذ سن الشباب.
حب وخلاف
تعرض قناة «الوسطى من الذيد» المسلسل الجديد «جلمود الصحاري» الذي تدور أحداثه حول فتاة بدوية «صحاري» تتمتع بذكاء كبير، تحصل على التعليم، ويقف إلى جانبها والدها شيخ القبيلة، أما «جلمود» فهو شاب من رجال الديرة يقع في حبها رغم الخلافات بين والده ووالدها. يجمع المسلسل في البطولة جولييت عوّاد، وعلا مضاعين، ومحمد المجالي، ومنذر رياحنة، وعبير عيسى، ومحمد العبادي، وجميل عوّاد، ووسام البريحي، ومنيا، وغادة عباسي.
أما مسلسل «صقار» فمن بطولة النجم رشيد عساف الذي يقوم بدور «صقار» وقمر خلف في دور «غوايش» إلى جانب النجوم جمال العلي، ورنا الأبيض، وروعة ياسين، فاروق الجمعات، ونجوم آخرين. تدور أحداث العمل في «مضارب» البادية وتعرض تفاصيل مجتمعها وبيئتها كأرضية للصراعات الدرامية المشوّقة، بين الحب والغدر والثأر والذكاء والمكر، والدسائس وقيم الفروسية.
«خطار الهنا» على إذاعة الشارقة
تبث إذاعة الشارقة 3 مسلسلات جديدة، تواصل من خلالها إمتاع الجمهور الذي اعتاد على دراما رمضان عبر الأثير. ومن أبرز الأعمال «خطار الهنا»، الذي يضم كوكبة من ممثلي الخليج العربي يقدمون مجموعة من المواقف الاجتماعية التي تؤكد أهمية الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة. ويشارك في المسلسل: أحمد الجسمي، ومروان عبدالله، وخليل الرميثي، وعادل الجوهر، وملاك الخالدي.
ويعود مسلسل «حليس» بجزئه الخامس، ويصور في دراما إذاعية مشوقة حكاية إنسان بسيط في أحلامه وطموحاته، يقدر الحياة الاجتماعية وينهض إلى مساعدة المحتاج، له وجهة نظر في المواقف الاجتماعية يبديها بكل احترام وروح مرحة. يقوم بدور الشخصية الرئيسية الممثل الإماراتي القدير جابر نغموش، ويشاركه في التمثيل، ناجي خميس، وأحمد الأنصاري، وهدى الغانم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"