عادي

مصري يوقع بقاتل أتعب الشرطة الأمريكية

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

(وكالات)

بات الشاب المصري أحمد شعبان، ابن محافظة الأسكندرية، المقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حديث وسائل الإعلام، بعدما تمكن من الإيقاع بقاتل رواغ عشرات من رجال الشرطة في مطاردة مثيرة، دمرت خلالها سيارت كثيرة في شوارع لوس أنجلوس، قبل أن يتصدى له بسيارته، لتحوز بطولته إعجاب الملايين، فيما لقبته الصحافة بـ«البطل».

شجاعة شعبان شاهدها الملايين في فيديو متداول للحادثة لاقى انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل ووسائل الإعلام، تلقى بعدها اتصالاً هاتفياً من وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، تهنيه فيها على شجاعته وحسن تصرفه.

بدأت الحادثة، الثلاثاء، عندما لاحظ الشاب المصري أثناء قيادته الشاحنة، جهود الشرطة المستميتة للإيقاع بالمجرم الذي كان يقود بسرعة تزيد على 90 ميلاً في الساعة، في مطاردة عبر مقاطعة ريفرسايد ثم إلى منطقة شرق سان جابرييل.

وبحسب حديثه لشبكة «فوكس نيوز»، قرر شعبان التدخل لمساعدة الشرطة، عندما وجد أن المطاردة أصبحت بالقرب منه، فاعترض طريق الهارب بشاحنته، حتى إن أكياس الهواء في سيارته انطلقت بسبب قوة الاصطدام.

وأوضح شعبان أنه قرر أن يبطئ حركته قليلاً حتى يقابل سيارة القاتل عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أنه أوقف الشاحنة، بعرض الطريق حتى يحبسه تماماً بينه وبين الشرطة.

وأرجع شعبان عدم شعوره بالخوف في تلك اللحظة خلال المطاردة، إلى خدمته في الجيش المصري، حيث تعلم كيفية التصرف تحت الضغط، وعدم التردد.

وقال شعبان لشبكة «إن بي سي»: «إذا لم أوقفه كان سيقتل شخصاً آخر. كان هذا هو قلقي الرئيسي». وتابع: «فكرت فقط في إبعاده عن الطريق؛ إذ إن رجال الشرطة كانوا وراءه لفترة طويلة، ولم يوقفوه، بينما سيارتي لديها القوة لفعل ذلك، كما أنه واجبي». ونجح شعبان بسرعة بديهته، في الإيقاع بالمجرم مايكل ريد، المتهم بجريمة قتل في نهاية مارس/ آذار الماضي، وكان مطلوباً في جرائم كبرى.

وتحول شعبان عقب الحادث إلى نجم في القنوات، بعدما استضافته أكثر من 7 قنوات عالمية، وأجرى لقاءات عدة، للحديث عن موقفه الشجاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"