عادي

دخول مجاني لمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية خلال رمضان

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
Adda

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، أن الدخول إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيكون مجاناً طوال أيام شهر رمضان المبارك؛ إذ يمكن للزائرين التبحر في كنوز أول متحف من نوعه في الدولة وأحد الأيقونات التي تتميز بهندستها المعمارية الإبداعية، متضمناً ستة أقسام، تحوي قرابة 5 آلاف قطعة أثرية تم جمعها من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لتروي تاريخاً مشرقاً للمسلمين خلال حقب تاريخية مختلفة.
وكشفت الهيئة عن أوقات عمل المتاحف، خلال رمضان الكريم، انسجاماً مع التعميم الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة. ويبدأ دوام الأجهزة الإدارية من الساعة 9 صباحاً، وحتى 2 ظهراً، من الأحد إلى الخميس، فيما تبدأ أوقات الزيارات في مربى الشارقة للأحياء المائية، ومتحف الشارقة البحري، من الاثنين إلى السبت الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، ومن 9:30 ليلاً حتى 11:30 ليلاً، وفي الجمعة من 9:30 مساء حتى 11:30 ليلاً. 
وتبدأ الزيارات في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، من السبت إلى الخميس، الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً، ومن 9:30 حتى الساعة 11:30 ليلاً، فيما يغلق المتحفان أبوابهما يوم الجمعة.
أما متحف المحطة، ومتحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة للتراث، ومتحف الشارقة العلمي، ومتحف الشارقة للخط، وبيت النابودة، ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، وحصن الشارقة، وحصن خورفكان ونصب المقاومة بخورفكان، فتستقبل زوارها من السبت إلى الخميس، الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، وتغلق المتاحف أبوابها يوم الجمعة.
وتغلق المتاحف أبوابها للفترة المسائية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، فيما تستأنف جميع المتاحف دوامها الرسمي المعتاد، ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً حتى 8 مساء، باستثناء متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية من 2 ظهراً حتى 8 مساء الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"