عادي

300 منحة نشر في «أبوظبي للكتاب»

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد  أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينظم مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الدورة ال 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو المقبل.
يضم برنامج المعرض سلسلة من البرامج والندوات الافتراضية، بالتزامن مع استقبال مجموعة كبيرة من الناشرين، وذلك لإفساح المجال أمام الجمهور من حول العالم للتعرّف إلى أحدث الاتجاهات في مجال النشر والأدب والثقافة.
وقال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي: «يعد المعرض منصة معرفية مهمة تجمع أصحاب الفكر والأدباء والناشرين من المنطقة والعالم للتحاور حول أبرز الاتجاهات والابتكارات في القطاع وعرض أحدث الإصدارات الأدبية. وبينما تضمن برنامج العام الماضي فعاليات افتراضية واسعة وجاذبة لاقت تفاعلاً واهتماماً من قبل المهتمين، نلتزم بتنظيم الدورة ال 30 من المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لنؤكد استعداد وجهوزية أبوظبي لاستضافة كبريات الفعاليات مع ضمان سلامة ورفاهية جميع المشاركين والزوار».
من جهته، قال الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز: «يأتي تنظيم دورة هذا العام من المعرض ليؤكد دور أبوظبي الريادي في تنظيم الفعاليات الكبرى، لاسيما تلك التي تنهض بالمعرفة والثقافة، وسعيّاً منّا لمنح الجمهور منصة للاطّلاع على أحدث الإصدارات من حول العالم، كما نتطلّع للترحيب بالزوّار في قاعات أرض المعارض، والتعرّف إلى الإصدارات والفعّاليات المهمة التي ستقدّمها ألمانيا، ضيف الشرف، إضافة إلى عدد كبير من الناشرين العرب والعالميين».
بدورها، أكدّت موزة ألشامسي، المديرة التنفيذية للمركز بالإنابة ومديرة المعرض اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الضرورية لضمان سلامة المشاركين والزوّار، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الحوافز التشجيعية للمشاركين في المعرض دعماً لقطاع النشر، حيث أعلنت عن تخصيص 300 منحة هذا العام ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» بفئاته الثلاث: الكتاب الورقي المُترجم، والكتاب الإلكتروني، والكتاب الصوتي للعارضين المشاركين في المعرض.
يستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الزوّار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 23 – 29 مايو/ أيار 2021، وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً من الأحد إلى السبت، ومن الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"