عادي

«أنا أستحق الحياة» تفتح باب التبرع بزكاة المال لمساعدة مرضى السرطان

14:16 مساء
قراءة 3 دقائق
أنا أستحق الحياة
أنا أستحق الحياة
أنا أستحق الحياة
أنا أستحق الحياة

الشارقة: «الخليج»
وجهت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف عنه، دعوة للأفراد والمؤسسات في الدولة من القطاعين العام والخاص، للمشاركة في حملتها السنوية التاسعة «أنا أستحق الحياة»، التي أطلقتها في فبراير الماضي.
ومنذ انطلاقها عام 2013، نجحت الحملة التي تنظمها «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» في تعزيز مشاركة الأفراد والهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وجمعت 8.9 مليون درهم، خصصتها لدعم علاج 1666 مريضاً بالسرطان من المحتاجين والمتعففين وغير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.
وتم تخصيص التبرعات لدعم أهداف الجمعية الرامية لمواصلة مساعدة مرضى السرطان المحتاجين وتقديم سبل العلاج التي تشمل جلسات العلاج الكيماوي والإشعاعي والعمليات الجراحية بما فيها عمليات زرع النخاع الشوكي وتوفير الأدوية.
طرق التبرع 
====== 
وأوضحت الجمعية أنه يمكن للأفراد والمؤسسات في الإمارات دعم جهود «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، بطرق عدة منها التبرع عبر الإنترنت، أو التبرع مباشرة إلى صندوق الزكاة «أنا أستحق الحياة» التابع لمؤسسة FOCP على موقعها الإلكتروني.. ويمكن شراء قسائم الزكاة بمبالغ 10، 50، 100، 500، 1000 درهم على الرابط التالي (https://focp.ae/coupon). كما توجد منصة التبرع والتمويل الجماعي المرخصة عبر الإنترنت في الإمارات، على الرابط التالي (https://yallagive.com/en/charity/Friends-of-Cancer-Patients)، حيث يستطيع الأفراد إطلاق حملات جماعية وتشجيع أفراد العائلة والأصدقاء على التبرع، فيما يمكن للشركات تشجيع الموظفين على المشاركة في الحملة، وكذلك يمكن التبرع عبر خدمة الرسائل القصيرة: أنقذوا حياة مريض برسالة قصيرة من خلال إرسال كلمة (Zakat) إلى رقم 2303 للتبرع بـ 10 دراهم، وإلى رقم 2305 للتبرع بـ 50 درهماً، وإلى 2307 للتبرع بـ 100 درهم، وإلى 2308 للتبرع بـ 500 درهم.
ويمكن إجراء الحوالات المصرفية على حساب الجمعية «زكاتكم علاجهم»، رقم (0011364854002) في مصرف الشارقة الإسلامي، مع العلم بأن رقم الحساب المصرفي الدولي«IBAN»هو التالي (AE440410000011364854002).
بارقة أمل
وأكد حامد الحامد، مدير برنامج الشؤون المجتمعية في جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن حملة جمع زكاة المال في العام الماضي نجحت في جمع 2.1 مليون درهم، تم تخصيصها لعلاج 346 مصاباً بالسرطان، وعلى مدار الأعوام التسعة الماضية، أسهم المجتمع الإماراتي في علاج 1666 مصاباً بالسرطان ممن لا يمتلكون القدرة على تحمل التكلفة العالية للعلاج.
«أعط واحصد»
وبعد النجاح الذي شهده تحدي «أعط واحصد» العام الماضي، أعادت«جمعية أصدقاء مرضى السرطان» تنظيم التحدي الذي أضافته لتطبيقها الذكي الخاص بمسيرة «لنحيا» الرياضية، حيث يستمر التحدي شهراً كاملاً حتى الرابع من مايو المقبل، ويوفر للمشاركين فرصة تعزيز اللياقة البدنية مع التعبير عن روح الخير والعطاء خلال الشهر المبارك.
وتوفر الجمعية فرصة المشاركة في الحملة من خلال تحميل تطبيق مسيرة «لنحيا» الرياضية، وإنشاء حساب خاص على التطبيق الذي يتتبع عدد الخطوات التي يقوم بها المستخدم وعند إكمال عدد معين من الخطوات يتمكن المستخدم من التبرع بمبلغ محدد لصالح الجمعية.
كادر 
---- 
شركاء الحملة
====== 
تحظى حملة «أنا أستحق الحياة» 2021 بدعم مجموعة من الجهات، منها المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وإدارة التثقيف الصحي، وبرق الإمارات، وجمعية الشارقة التعاونية، والروابي، وcontact800 الشارقة، والشبكة الوطنية للاتصال، حيث تسعى هذه المؤسسات لضمان وصول الحملة لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور من خلال الترويج لها والتعريف بها على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وقواعد بيانات المتعاملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"