عادي

173 آلية لتنظيف طرقات المناطق السكنية بأبوظبي

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
تنظيف الجسور العامة

أبوظبي: عماد الدين خليل

خصص مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» 173 آلية لتقديم خدمات للحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال تنظيف الطرقات الداخلية في المناطق السكنية والمناطق العامة ومناطق التنزه والحدائق العامة المفتوحة للسكان من النفايات المتطايرة والرمال المتراكمة.

وأوضح المركز، أنه يرافق تلك الآليات 51 من القوى البشرية بما يوفر سرعة عمل وكفاءة في الأداء وتقديم خدمات جمع ونقل النفايات والنظافة العامة وفقاً لخطة عمل متكاملة وهادفة للخروج بنتائج إيجابية مميزة تتماشى مع أهداف حكومة أبوظبي المتمثلة بإيجاد بيئة آمنة ومستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأكد المركز التزامه بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وفق أفضل الممارسات العالمية لمجتمع إمارة أبوظبي، والحفاظ على مظهرها الحضاري، من خلال خدمات التنظيف والغسيل للأصول العاملة كجسور المشاة والكورنيش، إضافة إلى تنظيم المرافق العامة في إشارات المرور واللوحات الإرشادية والشواطئ المفتوحة للمحافظة على المشهد الجمالي والحضاري لأبوظبي.

وتتبع «تدوير» حزمة من الإجراءات للقيام بعمليات التنظيم لضمان أمن وسلامة العالمية والمستخدمين عبر وضع اللافتات والإغلاق الجزئي أو الكامل للطرق وفقاً للحاجة واستخدام معدات متخصصة لعمل ذلك مع العمل المستمر على الارتقاء بخدماتها للمحافظة على الممتلكات العامة والطرق.

وأشار المركز، إلى أنه خصص مؤخراً نظراً للظروف الصحية الراهنة، فريق عمل متخصصاً لخدمة خيم الفحص الخاصة بفيروس كورونا المستجد، في مناطق البر الرئيسي، من خلال توفير الحاويات اللازمة، ومداومة نقل النفايات الطبية وغيرها من النفايات العامة فيها ومعالجتها بشكل آمن وسريع يضمن الحفاظ على سلامة مجتمع إمارة أبوظبي وحماية بيئته من كافة الملوثات والمخاطر الصحية.

وضاعف المركز، جهوده قبل حلول شهر رمضان المبارك لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات وخدمات النظافة العامة؛ حيث تعمل فرق المركز على تفريغ 161,862 حاوية بشكل يومي على مدار الساعة، بمختلف أحجامها في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، ونقلها إلى أماكن التخلص منها المعتمدة لتتم معالجتها بأحدث الطرق العلمية المناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"