عادي

«موارد» حكومة دبي تثقّف أصحاب الهمم بحقوقهم في بيئة العمل

20:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وضمن مبادرات برنامج «وصال»، ورشة تثقيفية لأصحاب الهمم، شارك فيها عدد من موظفي دوائر حكومة دبي من أصحاب الهمم، من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية، لتعريفهم بحقوقهم في بيئة العمل.

وتضمنت الورشة محاور خاصة بأنظمة الموارد البشرية، مثل التوظيف، والتدريب والتطوير وبيئة العمل الميسرة لهذه الفئة، لتوعيتهم بحقوقهم، فضلاً عن التعرف إلى احتياجاتهم في بيئة العمل.

وأكدت عائشة المحياس، مديرة إدارة بناء القدرات الوطنية، أن الدائرة تولي أصحاب الهمم أهمية كبيرة، وتحرص على إدماجهم في العمل في دوائر حكومة دبي، وإتاحة الفرصة كاملة لهم. وتعمل على وضع الاستراتيجيات والخطط، والتشريعات اللازمة لتمكينهمم من العمل في مختلف الجهات الحكومية في دبي، وفقاً لأحوالهم وإمكاناتهم، ووفقاً لاحتياجات كل جهة حكومية.

كما تطرق النقاش خلال الورشة لبعض القوانين مثل: العمل عن بعد، والعمل المرن، إذ حرصت الورشة على تثقيفهمم بأهمية استدامة عملهم، ورفع مؤشر توظيفهم، فضلاً عن التعرف إلى سبل التوجه نحو ريادة الأعمال، والتعرف إلى منصة «خبراتي» للعمل الحر.

وقبيل ختام الورشة فُتح باب الحوار بين المشاركين، وطرح التجارب، وقصص النجاح مما أسهم في اثراء الورشة وعمت الفائدة على الحضور.

وتقدمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالشكر الجزيل لهيئة تنمية المجتمع بدبي، والشركاء الاستراتيجيين، على مشاركتهم في حضور مترجم لغة الإشارة صلاح عودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"