عادي

«نبراس الدولية» تنضم إلى «شراكة» في أمريكية الشارقة

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة، أخيراً مذكرة تفاهم مع مدرسة «نبراس الدولية»، ضمن برنامج «شراكة»، وهو واحد من مبادرات الجامعة للمشاركة المجتمعية لتعزيز التعاون بينها وبين مجموعة مختارة من المدارس من جميع أنحاء البلاد.
وحضر البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة، والدكتور جاي بي تيستون، مدير المدرسة، الحفل عبر الاتصال المرئي، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي المؤسستين.
وقال ميتشل: «يسعدنا أن نرحب بمدرسة نبراس في برنامج شراكة. هدفنا إنشاء شراكات مفيدة للطرفين تسهل انتقال الطلبة من المدرسة الثانوية إلى الحياة الجامعية، وتعزز تجربتهم التعليمية بمبادرات برنامج شراكة وفعالياته».
فيما قال الدكتور تيستون «إنه لشرف لنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة. يهمنا أن يلتحق خريجونا بمؤسسات تعليم عال، ذات سمعة طيبة، مثل الجامعة الأميركية في الشارقة. إن مدرستنا جزء من مجموعة الشراكة الدولية للمدارس، كما جرى اختيارنا لإنشاء أول جمعية شرف بين المدارس الثانوية التي تتبع النظام الأمريكي في دبي والإمارات. وأنا أرى إمكانيات عمل كبيرة بين مؤسستينا لمساعدة الطلبة على تحقيق إمكانياتهم الكاملة».
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والمدرسة، باستقطاب الطلبة المتميزين من خلفيات اجتماعية وثقافية واقتصادية متنوعة. وستقدم الجامعة منحاً دراسية جزئية للطلبة المستحقين الذين رشحتهم المدرسة، وستقدم الدعم للأنشطة البحثية والثقافية والاجتماعية والرياضية التي تنظمها المدرسة. كما ستتاح الفرصة لطلبة المدرسة للمشاركة بالأنشطة الجامعية السنوية.
حضر الحفل الدكتور خوان سانشيز، نائب مدير الجامعة وكبير المسؤولين الأكاديميين فيها، وقال: «كان برنامج شراكة مفيداً جداً للجامعة وللمدارس الشريكة، لكن المستفيدين الأساسيين هم الطلبة الذين حصلوا على فرصة لتعزيز تجربتهم التعليمية أثناء وجودهم في المدرسة».
وقال علي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة القبول والاستقطاب في الجامعة «تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في البرامج التي تخدم مصلحة الطلبة وتمنحهم خبرة مباشرة في شكل الحياة الجامعية وبيئتها، وإعطائهم الفرصة لإبراز معارفهم ومهاراتهم أثناء مشاركتهم في أنشطتنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"