عادي

جونسون يتعهد بالتصدي لدوري السوبر الأوروبي الجديد

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جونسون
شعارات الأندية الإنجليزية المشاركة في الدوري الجديد

لندن - رويترز
 قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين إنه سيبذل كل جهد مستطاع لمنع إقامة دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم بالطريقة التي أعلن عنها 12 نادياً أوروبياً.
وقال جونسون في مقابلة: "سننظر فيما يمكننا القيام به بالتعاون مع سلطات كرة القدم لضمان عدم تنظيم الدوري بالطريقة المطروحة حالياً".
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "لا أعتقد أن هذه أخبار طيبة للجمهور، ولا أعتقد أنها أخبار طيبة لكرة القدم في هذه البلاد".
وأعلن 12 نادياً كبيراً في أوروبا إطلاق "دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم" بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.
ويهدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.
وقالت المنظمة التي تدعى "دوري السوبر" في بيان، إن من بين الأندية المؤسسة ستة من الدوري الإنجليزي الممتاز هي مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وليفربول، وأرسنال، وتشيلسي، وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد، برفقة أتلتيكو مدريد، وكذلك وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا
وأضاف البيان أن الدوري يستهدف بدء منافساته "بأقصى سرعة ممكنة"، وستحصل الأندية المؤسسة على 3.5 مليار دولار "لدعم خطط الاستثمار في البنية التحتية ومواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا".
وفي السياق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يرفض إقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yftlpvf4