عادي

"يويفا" يهدد الأندية واللاعبين المشاركين في "السوبر الأوروبي الجديد" بالإيقاف

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألكسندر تشيفرين
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

لندن - رويترز
أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاثنين إمكانية إيقاف الأندية واللاعبين المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي الجديد، ومنعهم من المشاركة في جميع بطولات الاتحاد وكأس العالم "بأسرع ما يمكن".
وفي حديثه إلى الاجتماع الطارئ ليويفا بعد يوم من الإعلان عن الدوري الجديد، شن تشيفرين هجوماً عنيفاً على هذه المقترحات التي واجهت معارضة واسعة النطاق داخل أروقة اللعبة الشعبية وخارجها.
وقال المسؤول: "حتى الآن نعكف على تقييم الموقف مع طاقمنا القانوني، لكننا سنتخذ جميع القرارات الجزائية الممكنة، وسنبلغكم بذلك في أقرب فرصة ممكنة".
وأضاف تشيفرين: "حسب رأيي، فإنه يتعين وبأسرع ما يمكن إيقاف هؤلاء ومنعهم من المشاركة في جميع منافساتنا، ومنع اللاعبين من الظهور في جميع البطولات التي ننظمها".
وكان من المقرر أن يوافق الاجتماع على خطط لتوسعة دوري أبطال أوروبا، لكن البطولة الجديدة التي أعلن عن إطلاقها 12 نادياً من أبرز أندية القارة يوم الأحد، هيمنت على المشهد.
وتابع تشيفرين: "يويفا وعالم كرة القدم يقف صفاً واحداً في مواجهة المقترحات المخزية والأنانية الجديدة التي قدمتها بضعة أندية أوروبية يحركها الجشع. نحن جميعاً متحدون في مواجهة هذا المشروع العبثي".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"