عادي
الاتحاد أرينا يحتضن الحدث في ديسمبر المقبل

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للسباحة والمؤتمر الدولي للألعاب المائية

21:06 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة أبوظبي لمنافسات الدورة الخامسة عشرة من بطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً) في شهر ديسمبر/ كانون الأول للمرة الأولى في مسيرتها الحافلة باحتضان نخبة الفعاليات الرياضية العالمية.

ومع تبقي أقل من ثمانية شهور على انطلاق الحدث العالمي، تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة التي ستشهد مشاركة نخبة سباحي العالم في المسافات القصيرة.

وتتضمن أجندة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) 44 مسابقة مختلفة للسباحة، وتقام منافساتها في الاتحاد أرينا، التي تُعدّ أكبر صالة داخلية متعددة الاستخدامات في العالم، وافتتحت في جزيرة ياس عام 2020.

1

وتقام منافسات البطولة من يوم 16 ديسمبر إلى 21 من الشهر نفسه، وستشهد البطولة استعراض مهارات ومواهب السباحين العالميين القادمين من جميع قارات العالم، حيث يتضمن الحدث العالمي منافسات للرجال والسيدات في جميع المسابقات الأربع، وهي: السباحة الحرة، سباحة الصدر، سباحة الظهر والفراشة، مع إقامة منافسات الفردي والمتنوع والتتابع.

وقال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «نفخر باستضافة بطولة العالم للسباحة (25 متراً) في أبوظبي في شهر ديسمبر 2021، والتي تمثل إحدى ثمرات دعم القيادة الرشيدة السخي لتنمية القطاع الرياضي وانعكاسه المباشر في دعم الموارد الاقتصادية والسياحية والترويجية، إلى جانب الحرص والاهتمام الكبيرين باحتضان نخبة الفعاليات ودورهما في تعزيز فرص التلاقي والتواصل بين شعوب العالم على أرض التسامح والسلام».

وأضاف: «إن احتضان حدث عالمي بهذه القيمة يعكس المكانة الرائدة لأبوظبي وجهودها الدؤوبة في عودة الحياة الطبيعية، من خلال حملات التطعيم الكبيرة والتي تجاوزت ال9 ملايين جرعة، وخططها الكبيرة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، ما قادها لتكون الوجهة الأولى والأكثر أماناً في العالم».

وقال خوليو ماغليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: «ستكون بطولة العالم للسباحة فينا (25 متراً) من أبرز الأحداث ضمن أجندة الفعاليات الرياضية لعام 2021، ويسعدنا تنظيم الحدث في أبوظبي، التي تعدّ من أهم الوجهات الرياضية الأسرع نمواً في العالم».

وأضاف: «بعد تنظيم المنافسات السابقة، مثل كأس العالم للغطس العالي، وكأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة في أبوظبي، نعلم أن هناك إقبالاً كبيراً على الأنشطة الرياضية ذات المستوى العالي في المجتمع المحلي، كما نفخر بأن نقدم للجماهير في أبوظبي والإمارات حدثاً كبيراً آخر نتطلع إليه في نهاية عام كبير للرياضة».

وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لإدارة الأصول: «نتطلع بحماس كبير لاستضافة بطولة العالم للسباحة (25 متراً) في جزيرة ياس خلال شهر ديسمبر، ولا شك أن هذا الحدث الذي يقام إلى جانب تنظيم المؤتمر الدولي للألعاب المائية، سيسلط الضوء على جزيرة ياس، ونتوقع حجز أكثر من 13,000 غرفة فندقية في جميع أنحاء جزيرة ياس التي تعتبر بالتأكيد من أكثر الوجهات المميزة في المنطقة.

وقال سلطان السماحي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة: «لا شك أن لاستضافة الفعاليات الكبرى مثل بطولة العالم للسباحة (25 م) دوراً محورياً في تحقيق التقدم والازدهار لرياضة السباحة وتطورها في جميع أنحاء الدولة، نتطلع إلى التعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي للسباحة واللجنة المنظمة المحلية؛ لضمان أن يكون لهذا الحدث تأثير إيجابي على الرياضيين في الدولة على مدار الأشهر القادمة، ونأمل أن يكون الجميع جاهزاً لتشجيع الرياضيين الإماراتيين، الذين سيصطفون في مواجهة أفضل الرياضيين في العالم خلال شهر ديسمبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"