عادي

إعلان استضافة العراق لخليجي 25 قريباً

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال إن أمتاراً قليلة متبقية تسبق الإعلان الرسمي عن استضافة بلاده بطولة خليجي 25 لكرة القدم في 26 إبريل/ نيسان الجاري موعد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للتصويت على الدولة المضيفة.

وقال درجال في مؤتمر صحفي الثلاثاء: «كل الانطباعات المتكونة الآن تشير إلى أن أمتاراً قليلة تفصل عن الإعلان الرسمي لاستضافة العراق لخليجي 25 في البصرة».

وأضاف: «الأيام الماضية شهدت اتصالات متواصلة مع رؤساء الاتحادات الخليجية والانطباعات المتكونة تعكس حرصهم على اقامة البطولة في البصرة وهذا يجعلنا نحتاج الى عمل كبير».

وأشار درجال إلى أن «قرارات ستصدر من الحكومة العراقية تتعلق بتامين كل المتطلبات في المرحلة المقبلة لانجاح البطولة».

وبخصوص مناقشة توقيت جديد لإقامة «خليجي 25» لا يتقاطع مع برامج المنتخبات المشاركة والتزاماتها، أوضح الوزير: «سنناقش هذا الأمر مع بقية الاتحادات الخليجية لاتخاذ قرار بشأن موعد جديد يتناسب مع الجميع وبشكل لا يؤثر على القيمة الفنية للبطولة».

وشهدت مدينة البصرة الجنوبية مطلع الشهر الجاري زيارة وفد مكلف من المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج للاطلاع على استعداداتها وتحضيراتها لاستضافة البطولة ومتابعة البنى التحتية للمنشئات الرياضية هناك.

وصرح رئيس الوفد الخليجي حميد الشيباني بعد انتهاء تلك الزيارة بقوله: «وجدنا خلال الزيارة تطوراً كبيراً في مجال التنمية والبنى التحتية والمنشئات في مدينة البصرة وكل شيئ يسير بشكل طبيعي».

واستضاف العراق بطولة كاس الخليج اول مرة عام 1979 باقامة النسخة الخامسة منها في العاصمة بغداد وتوج بلقبها.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"