عادي

«اجتماعية الشارقة» تعزّز مسؤوليتها المجتمعية بـ 9 مبادرات

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

تعزز دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ التماسك المجتمعي؛ عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات الداعمة لبرامج المسؤولية المجتمعية، بالتعاون مع الجهات الحكومية وذات النفع العام، ومؤسسات القطاع الخاص، ومساهمات أفراد المجتمع.

وتأتي أهمية إطلاق هذه المشاريع لتأكيد التزام الدائرة بالبرامج ذات التأثير الإيجابي في المجتمع، في ظل النهج الذي تتبناه إمارة الشارقة لتوفير الحياة والعيش الكريم.

وذكرت حصة الحمادي، مديرة إدارة التلاحم المجتمعي، أن قسم المسؤولية المجتمعية، ينفذ المبادرات والأنشطة التي تخدم المجتمع، تعزيزاً لقيم التكافل والتماسك بين أفراد المجتمع ومؤسساته؛ والعمل على تحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية والتعليمية، حيث تسعى الدائرة جاهدة إلى المضي قدماً نحو تفعيل دور التلاحم المجتمعي في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وغرس ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع ومؤسساته.

وأوضحت أن هناك 9 مبادرات مطروحة خلال عام 2021؛ متنوعة حسب طبيعة كل منها ونوعها وهدفها، وتتمثل في «فرحة عيد»، للأطفال، و«تضامن»، لتثمين جهود المتطوعين في خط الدفاع الأول، و«متلاحمون»، لمساندة المسنين المواطنين والمقيمين في الشارقة، و«سند»، لمساندة ذوي الدخل المنخفض والأسر المتعففة، و«بصمة» لتحسين مساكن الأسر الأقل حظاً؛ و«البشامة»، لتوفير المواد الغذائية لذوي الدخل المنخفض، و«نون»، لدعم تعليم الأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية؛ و«نحميكم» لتوفير المواد وأدوات التعقيم للأسر المتعففة، و«أنتم جنتنا» لمساندة المسنين في يومهم العالمي.

وتحرص الدائرة على إشراك المؤسسات الحكومية والمجتمعية والقطاع الخاص والأفراد في مشاريعها للمسؤولية المجتمعية.

وأكدت خلود النعيمي، المديرة التنفيذية لشؤون خدمة المجتمع؛ أن الدائرة تهدف من إطلاق هذه المشاريع لتعزيزاً لروح التكاتف والتعاون، وترسيخ ثقافة العمل التطوعي أسلوباً فعالاً تتضافر فيه جهود المجتمع لتحقيق النتائج المجتمعية المنشودة.

وأضافت النعيمي؛ أن الدائرة تعزز دورها المنوط بها، بإشراك المؤسسات الحكومية والمجتمعية والقطاع الخاص في مبادراتها المجتمعية، ما سيسهم في إنجاح المبادرات وتعزيز دورها المجتمعي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yf8oyobp