عادي

توزيع 1000حقيبة وقائية على نزلاء «إصلاحية» شرطة أبوظبي

21:28 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نفذت مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية في قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي مبادرة مجتمعية تضمنت توزيع 1000 حقيبة وقائية على النزلاء، وذلك ضمن مبادرة وقاية وأمان بدعم من المصرف المركزي وتحت إشراف الهلال الأحمر الإماراتي وتأتي المبادرة إسهاماً من الشركاء الاستراتيجين لدعم الفئات المتنوعة في المجتمع.

وأكد العميد ركن أحمد علي الشحي مدير المديرية إلتزام شرطة أبوظبي، بالمسؤولية المجتمعية، وإطلاق المبادرات الإنسانية، حرصًا على رعاية النزلاء، وإعادة تأهيلهم بصورة ايجابية تسهم في تعزيز الجوانب المختلفة من شخصياتهم، وتوجيه سلوكياتهم ليكونوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

وأشاد العميد ركن الشحي بدور هيئة الهلال الأحمر والمصرف المركزي في رعاية المبادرة، مشيراً إلى تضافر جهود المديرية مع المؤسسات المعنية في الدولة للاهتمام بالنزلاء، ومد يد العون لهم وحفظ حقوقهم من خلال وضع العديد من السياسات والإجراءات التي تبدأ منذ دخول النزيل إلى المؤسسة وحتى خروجه منها وفق مبادئ الشريعة الإسلامية المستمدة منها القوانين في الدولة والمبنية على قيم الرحمة والإخاء والعدل، والمساواة واستنادًا إلى القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وأوضح خلفان سرحان الرميثي مدير مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بني ياس أن المبادرة تبرز الجهود المتواصلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال رعاية النزلاء وإعادة تأهيلهم في مجال البنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية، التي تقدم للمحكومين الموجودين في المؤسسات المختلفة، ما يعكس بدوره الصورة الحضارية والإنسانية لأوضاع السجون داخل الدولة.

حضر إطلاق المبادرة ناصر سعود الهاجري محلل الاستراتيجية واستشراف المستقبل ومنى أحمد الزعابي مديرة الابتكار واستشراف المستقبل في المصرف المركزي وعزوة الكثيري رئيسة قسم المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من الضباط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yhhjns4x