عادي
تواصل حملتها التوعوية «جدد مركبتك»

شرطة الشارقة: 64841 مركبة تم تجديد ترخيصها خلال الربع الأول

14:57 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

يواصل قسم إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة، حملته التوعوية تحت شعار «جدد مركبتك»، والتي جاءت تحقيقاً لاستراتيجية القيادة، والمنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأكد المقدم عبدالرحمن خاطر، رئيس القسم أن الهدف الرئيسي من استمرارية الحملة هو بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي، ومرتادي الطرق، من خلال حث وتوعية سائقي المركبات بضرورة الفحص الدوري للمركبات عند عملية تجديد مركباتهم، تجنباً لوقوعهم في المخالفات المرورية، وحفاظاً على سائقي المركبات، ومرتادي الطرق، وخاصة أن هذه المركبات قد تكون غير صالحة للسير في الطرقات، إما بسبب وجود أعطال ميكانيكية أو تلف الإطارات وغيرها من المشكلات التي قد تكون غير واضحة، ولا تظهر إلا من خلال الفحص الدوري الشامل عند تجديد المركبة. والتي قد تكون سبباً في وقوع حوادث خطيرة، تعرض حياتهم للخطر.

وأضاف خاطر، أن هذه الحملة وفرت الكثير من الجهد على قائدي المركبات، من خلال البرامج التثقيفية والتوعوية التي تضمنتها، كاشفاً عن عدد المركبات التي تم تجديدها خلال الربع الأول من العام الجاري، التي بلغت 64 ألفاً، و841 مركبة، مطالباً قائدي المركبات بضرورة تجديد ترخيصها وفحصها، للتأكد من خلاء المركبة من العيوب التي بدورها يمكن أن تتسبب في حوادث في الطرقات، حفاظاً على سلامة السائقين، ومستخدمي الطرق.

وتتيح الحملة لأصحاب المركبات إمكانية تجديد مركباتهم، عبر التطبيق الذكي لوزارة الداخلية (moi)، وأجهزة «سهل» المنتشرة في مراكز الشرطة ومراكز الخدمة بالإمارة، أو من خلال زيارة مراكز الخدمة، إلى جانب المراكز الخارجية للشركاء المتعاونين مع إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"