عادي
لدعم «حملة 100 مليون وجبة»

مبادرات محمد بن راشد تطلق أكبر مزاد فني خيري في العالم

17:34 مساء
قراءة 5 دقائق
محمد بن راشد
6

دبي: الخليج

أطلقت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اليوم المزاد الفني الخيري الأكبر من نوعه والذي تنظمه بالتعاون مع وكالات عالمية ومتخصصة، ويعرض أعمالاً فنية نادرة لفنانين مرموقين ومقتنيات شخصية لقادة عالميين ومشاهير ونجوم رياضيين يعود ريعها لدعم حملة 100 مليون وجبة، الحملة الأكبر على مستوى المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة عربية وأفريقية وآسيوية في رمضان.

وتطلق الحملة يوم 24 أبريل 2021 مزاداً فنياً خيرياً بحضور شخصي يعرض في دبي قطعاً فنية ومقتنيات نادرة تتصدرها قطعة من كسوة الكعبة المشرّفة الموشاة بالخيوط الفضية والمذهّبة، والمزينة بآيات من القرآن الكريم نسجت بخط عربي بديع مقدمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إضافة إلى العديد من القطع والمقتنيات النادرة، التي يعود ريع بيعها بالمزاد لإطعام الطعام للمحتاجين في 30 دولة تشملها حملة 100 مليون وجبة.

كما تضم معروضات المزاد رسومات للرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، مثل لوحة السنونو ومخططها وما ترمز إليه من فكرة التحرر والانعتاق إلى فضاءات أرحب.

رسم حي

كما يشهد المزاد عرضاً حياً لرسومات ينفذها الفنان البريطاني الهندي ساشا جفري، الذي أنجز أكبر لوحة في العالم على القماش بعنوان (رحلة الإنسانية)، المسجلة لدى غينيس للأرقام القياسية العالمية، والتي رسمها على مدى سبعة أشهر خلال جائحة كورونا.

ويشارك مع الفنان جفري عدد من الفنانين المتميزين إلى جانب الممثل الأمريكي العالمي ويل سميث الذي سيكون حاضراً لدعم فعالية المزاد الفني الخيري، وسوف يتم عرض الرسومات التي تم إنجازها للمزاد خلال الفعالية إلى جانب ملابس الفنان جفري التي أنجز فيها أكبر لوحة في العالم وتخصيص ريعها لدعم حملة 100 مليون وجبة.

أعمال مهمة

وتشهد الفعالية أيضاً عرضاً لمجموعة نادرة من الميداليات الذهبية والفضية التي صمم رسوماتها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو، وكلّف حرفيين مختصين بتصنيعها له، ومنها ميداليات "الفارس" و"الوجه" و"جاكلين" و"رأس في قناع".

وتُعرض في المزاد العلني أيضاً لوحتا "البحّار" و"البيت الغربي" لديفيد هوكني، ولوحتا "بدون عنوان" و"وازو" للفنان الإسباني خوان ميرو، بالإضافة إلى مخططات رسم "بحث في الوجوه" للفنان الإسباني سلفادور دالي، ولوحة "زهرة ومزهرية" للفنان الفرنسي هنري ماتيس.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات حول المزاد الفني من خلال الموقع الالكتروني الخاص بحملة 100 مليون وجبة www.100millionmeals.ae.

وتتعاون مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مع موبي العالمية للمزادات لتنظيم المزاد الفني الخيري العلني الذي يقام يوم السبت 24 أبريل في "ماندارين أورينتال جميرا" بدبي، الذي سيشهد عرض أعمال وقطع فنية نادرة لفنانين عالميين، مساندةً لجهود حملة "100 مليون وجبة" لإطعام ودعم المحتاجين في الدول الثلاثين التي تغطيها الحملة.

وتعود المبالغ التي يحققها المزاد لدعم "حملة 100 مليون وجبة" التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، التي وسّعت إطار تنفيذ حملة 100 مليون وجبة من 20 إلى 30 دولة مع إضافتها 10 دول جديدة إلى قائمة الدول التي ستوزع فيها الدعم الغذائي لمحتاجيه، إضافة إلى الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والمؤسسات الإنسانية والخيرية العاملة في الدول التي تشملها الحملة.

مزاد صامت

وتنظم مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أيضاً مزاداً صامتاً عبر الموقع الإلكتروني لمزاد حملة 100 مليون وجبة. ويمكن لجميع الخيرين من مختلف أنحاء العالم والحريصين على توفير الدعم الغذائي للملايين من المحتاجين المشاركة في المزاد عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للمزاد www.100millionmealsauction.com لفرصة المزايدة على 53 قطعة فنية فريدة أو تجارب حصرية أو إحدى المقتنيات الشخصية لمشاهير عالميين من 19 إلى 30 أبريل.

مقتنيات نادرة

وتعرض سلسلة المزادات الخيرية مقتنيات شخصية لقادة عالميين منهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، وأخرى من مشاهير عالميين مثل نجوم كرة القدم العالميين كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل ونيكولا أنيلكا، ونجم كرة المضرب الإسباني رفاييل نادال.

أعمال عالمية وتجارب حصرية

كما يعرض المزاد الفني الصامت لوحات وأعمال نادرة لفنانين عالميين مثل بابلو بيكاسو، وسلفادور دالي، وخوان ميرو، ومارك شاغال، وديفيد هوكني، وهنري ماتيس. كما تقدم المبادرة للجمهور فرصة المزايدة على الفوز بتجارب حصرية مثل حضور سباق فورمولا 1 الشهير في موناكو أو أبوظبي، أو مشاهدة الشفق القطبي في لابلند، أو قضاء عطلة في ريف توسكاني الإيطالية أو طبيعة آيسلندا أو السفاري الإفريقية، أو اختبار تجربة انعدام الجاذبية والطفو في الفراغ على طريقة رواد الفضاء.

تزامن

ويتزامن المزاد الخيري الداعم لحملة 100 مليون وجبة مع بدء عملياتها الميدانية لتوزيع الطرود الغذائية لحملة "100 مليون وجبة" والتي انطلقت فعلياً منذ الأيام الأولى لشهر رمضان على الأرض بتوزيع المواد الغذائية الأساسية على الفئات المستهدفة في الدول الثلاثين التي تغطيها، لتترجم جزءاً أساسياً من قيم دولة الإمارات ومبادراتها الإنسانية الحريصة على مد يد العون وإغاثة ودعم المحتاجين والمنكوبين ونشر الخير، والتخفيف من تأثيرات الأزمات والكوارث والتحديات والمعاناة لمختلف شعوب العالم دون تمييز أو استثناء.

خيار إضافي للتبرع

ويقدم الموقع الإلكتروني لمزاد حملة 100 مليون وجبة أيضاً خيار التبرع مباشرة للحملة، في إضافة إلى قنوات التبرع الرئيسية الأربع التي توفرها "حملة 100 مليون وجبة" للجميع من الأفراد والشركات والهيئات والمؤسسات، داخل دولة الإمارات وخارجها للمساهمة بتقديم قيمة وجبات الطعام من خلال موقع الحملة الإلكتروني www.100millionmeals.ae؛ أو عبر التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالحملة على الرقم المجاني 8004999؛ أو بتحويل المبلغ إلى الحساب المصرفي المخصص للحملة لدى بنك دبي الإسلامي (AE08 0240 0015 2097 7815201)؛ أو عبر إرسال كلمة "وجبة" أو "meal" باللغة الإنجليزية عن طريق الرسائل القصيرة على أرقام محددة، معروضة على موقع الحملة، لشبكتَي "دو" أو "اتصالات" في دولة الإمارات.

حملة 100 مليون وجبة

وتمثل حملة "100 مليون وجبة" تتويجاً نوعياً لمبادرات العمل الإنساني التي تطلقها وتنفذها دولة الإمارات، وترسخ ريادتها العالمية كدولة للإنسانية والعطاء، ومساهم أساسي في الجهود العالمية لمواجهة التحديات الإنسانية الملحّة.

وتندرج حملة 100 مليون وجبة تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي انطلقت في عام 2015 كمظلة حاضنة لـ 33 مؤسسة إنسانية ومجتمعية وتنموية معنية بإرساء ثقافة العمل الإنساني والإغاثي والخيري والتنموي ونشر الأمل بفضل برامج ومشاريع متنوعة تركز على الدول الأقل حظاً والفئات المحتاجة والمحرومة في المجتمعات الهشَّة.

وتأتي مبادرة "100 مليون وجبة" ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية وهو أحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تمد يد العون والمساندة للملايين في أكثر من 108 دول حول العالم دون تمييز بين عرق أو دين أو منطقة جغرافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"