عادي

نجليسمان مرشح لخلافة مورينيو.. وساري في الانتظار

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أجمعت وسائل الإعلام البريطانية على تصدّر المدرب جوليان نجليسمان، مدرب ريد بول لايبزيج الألماني حالياً، قائمة توتنهام لخلافة الراحل جوزيه مورينيو.
ويعد نجليسمان (33 عاماً) أبرز المدربين الشباب موهبة في العالم، وكان في رادار توتنهام بعد رحيل بوكتينيو عام 2019، وسيتأخر قرار توتنهام بتعيين نجليسمان مدرباً غالباً حتى نهاية الموسم، لأن لايبزيج لن يسمح له بالرحيل الآن من دون دفع 17 مليون استرليني، ولا يستطيع توتنهام، الذي دفع قرابة الـ20 مليون استرليني بقية عقد البرتغالي مورينيو، تكبد مزيد من الخسائر الآن.
ويحتل توتنهام المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وعين النادي مدرب الأكاديمية ريان ميسون، لاعب الفريق الذي أنهت إصابة مسيرته، كمدرب مؤقت، وهو غالباً من سيقود الفريق في نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل.
وتمثل كأس الرابطة أهمية قصوى لدى توتنهام، إذ سيكون الفوز بالكأس أول لقب للنادي منذ 2008 عندما فاز باللقب نفسه.
من جهتها، كشفت تقارير إيطالية عن اتصال مسؤولي توتنهام بفالي راماداني، وكيل أعمال المدرب الإيطالي ساري، الذي لا يزال في فترة عقده مع اليوفنتوس بعد طرده من منصبه، لكن يمكنه فك الارتباط معه نهاية الشهر الجاري مقابل 2.5 مليون يورو، ويحبذ العجوز ساري العودة للتدريب من بوابة فريق إيطالي كي يبقى قريباً من العائلة، وفي المحيط الذي اعتاد عليه، مع وجود رغبة من روما بتعيينه.
ولاحقت الكاميرات المدرب البرتغالي المطرود للمرة الرابعة في بريطانيا (مرتين من تشيلسي ومرة من مانشستر يونايتد ومرة من توتنهام)، والتقطت صوراً له وهو يفرغ أغراض مكتبه ويتوجه لمنزل العائلة في لندن، فيما أخرج المدافع الإنجليزي داني روز رأسه من السيارة بالقرب من أبواب النادي بعد استدعائه للفريق الأول لأول مرة الإثنين عقب طرد مورينيو.
وسأل روز الصحفيين: «ماذا تفعلون كلكم هنا؟»، قبل أن يضحك ويدخل السيارة، وشوهد روز في وثائقي توتنهام وهو يجادل مورينيو ويقول له: «الآخرون كانوا هراء في التمرينات، وهراء في المباريات لكنهم يلعبون كل يوم، هذه حقيقة وجميع من في غرفة الملابس يعرف أنها حقيقة».
ولم يلعب المدافع الإنجليزي الدولي أي مباراة مع الفريق الأول وطرده مورينيو لفريق دون الـ23 لكنه بعد طرد المدرب اتصل بالمؤقت ميسون وطلب منه التمرن مع الفريق الأول على أمل الحصول على فرصة للمشاركة في كأس الرابطة، يوم الأحد المقبل، وينتهي عقد روز في الصيف وحظوظ بقائه في النادي معدومة مع وجود ريجيليون القادم من ريال مدريد والذي شكل عمود دفاع توتنهام هذا الموسم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yg4n8lme