عادي

«صحة أبوظبي» تصدر موسوعة التشريعات

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة أبوظبي

أصدرت دائرة الصحة في أبوظبي موسوعة التشريعات الصحية الثانية، والتي تعد مرجعية تشريعية وتنظيمية في متناول المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين كافة بمختلف مجالات العمل التشريعي والتنظيمي في القطاع الصحي داخل الإمارة للاستفادة منه والمساهمة في تحقيق «أبوظبي مجتمع معافى يتمتع بحياة صحية وسليمة». وتعمل الدائرة من خلال وضع سلسلة من المبادئ الصحية والتشريعات التي بنيت على أفضل الممارسات لتقديم نموذج متطور لخدمات الرعاية الصحية وتنظيم وتطوير القطاع الصحي ومنظومة الخدمات المتميزة لتحقق صحة ورفاهية المجتمع، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تطوير وتحديث منظومة الخدمات المقدمة.
وقال مشعل الهاملي مدير دائرة الشؤون القانونية في الدائرة لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «إن إصدار الدائرة الموسوعة الثانية للتشريعات الصحية يعد ترجمة مباشرة لطموحات حكومة أبوظبي في بناء قطاع صحي متين ومتماسك يحظى برؤية استراتيجية وطموحة تعتمد أفضل الممارسات في إتاحة المعرفة التنظيمية والتشريعية وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والمضي نحو الرقمنة التشريعية في المجال الصحي لتحقيق رؤيتها «أبوظبي مجتمع معافى». وأضاف»: «تسهم الموسوعة الجديدة في توثيق وتأصيل المرجع التشريعي القانوني للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين وتحقيق الاستقرار التشريعي والتنظيمي للقطاع الصحي من خلال تعزيز الوعي القانوني بالتشريعات الصحية في الإمارة». وأوضح أن موسوعة التشريعات الصحية تتضمن 10 مجلدات تم تصنيفها بطريقة سهلة وواضحة لتكون الأولى من نوعها من حيث الشمولية والتكامل في مجال التشريعات الصحية، وأشار إلى أن مجلدات الموسوعة تغطي بداية التشريعات المؤسسة للقطاع الصحي وتشريعات الضمان الصحي وكذلك تنظيم مزاولة مهنة الطب البشري والمنشآت الصحية ومزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية إضافة إلى تشريعات تنظيم نقل وزراعة الأعضاء.
وأكد مشعل الهاملي أن موسوعة التشريعات الصحية شملت على التشريعات التي صدرت مؤخراً بالإضافة إلى نصوص المواد القانونية التي تم تعديلها في بعض التشريعات السارية المفعول. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"