عادي

فوزان لأبو الغيط في سلسلة سباقات موتورهب ساكسو بنك للأوتوكروس

20:58 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت حلبة دبي أوتودروم الشهيرة السبت الماضي انطلاق الجولة الثالثة من سلسلة سباقات بطولة «الأوتوكروس» لنوادي السيارات في الإمارات، والتي أكد فيها إبراهيم أبو الغيط سيطرته منتزعاً ثاني انتصاراته في ثلاث جولات.

وللمرة الأولى يقود أبو الغيط سيارته بورشه توربو إس على حلبة دبي أوتودروم في هذه السلسلة، بعد مشاركتها مرّتين على حلبة جبل علي؛ واحتلّ المركز الأول في فئة سيارات الدفع الرباعي الكامل ليحصل مجدداً على كأس ساكسو بنك لأسرع توقيت، وسجّل في لفّته الأخيرة وقتاً أسرع بثانية واحدة من وصيفه شحادة الكاحي، الذي تصدّر فئة سيارات الدفع الخلفي مع سيارته بورشه جي تي 3 آر إس.

وبفضل هذا الأداء المتميّز، رسّخ أبو الغيط مركزه متصدّراً فئة سيارات الدفع الرباعي الكامل في الجولات الثلاثة هذا الموسم، وتوّج مرّتين - من أصل ثلاثة - بكأس ساكسو بنك لأسرع لفّة. ويتصدّر أبو الغيط التصنيف في فئة سيارات الدفع الرباعي الكامل، متقدماً على منافسه مراد بينيسي الذي عاد من الإقصاء في أول جولتي إحماء له مع لفة ثالثة مذهلة، ليقتنص المركز الثاني مع سيارته بورشه توربو.

وقال إبراهيم أبو الغيط: «كانت جولة رائعة أخرى من سلسلة سباقات بطولة موتورهب ساكسو بنك للأوتوكروس. أنا مسرور بنجاحي في استعادة كأس أسرع لفّة في هذه الجولة، بعد خسارتي في الجولة الثانية. كانت المنافسة شرسة، وأنا أحترم التحدّي رفيع المستوى من جميع السائقين. إنه فوز مستحقّ! ويسرّني النجاح في تحقيقه وتسجيل أسرع لفّة في اللحظات النهائية من السباق، وأتوجّه بالشكر لكل من دعمني وآمن بقدراتي وساعدني على تحقيق ذلك».

وبعد أدائه المذهل مع سيارته لوتس إكسيج وانتزاعه كأس ساكسو بنك لأسرع لفّة خلال الجولة السابقة على حلبة جبل علي، حلّ جوني خزوم في المرتبة الثانية ضمن فئة سيارات الدفع الخلفي وصيفاً لشحادة الكاحي، وشهدت فئة السيارات الكهربائية منافسات جيدة مع الإضافة المرحّب بها لسيارة بورشه تايكان توربو إس إلى هذه الفئة ذات السيارات المنوّعة بالفعل.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة معلّقة الآن خلال فترة العطلة الصيفية – التي تعتبر عادةً عطلة الموسم في الإمارات – على أن تستأنف في النصف الثاني من العام. وسيتم الإعلان عن المواعيد الدقيقة بحلول شهر سبتمبر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yjtp7sbl