عادي

في أكبر احتيال هاتفي.. سرقة 27 مليون يورو من تسعينية في هونج كونج

20:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هونج كونج: «أ ف ب»

شهدت هونج كونج أكبر عملية احتيال هاتفية مسجلة، بعدما تعرضت امرأة تبلغ 90 عاماً لسرقة مبلغ 27 مليون يورو من قبل محتالين تظاهروا بأنهم مسؤولون صينيون، بحسب ما أعلنت الشرطة، الثلاثاء.

والضحية التسعينية تعيش في منطقة بيك، أكثر مناطق المدينة ثراء، والواقعة على أحد الجبال المطلة على الجزيرة، وفق ما أوضحت الشرطة. واتصل المحتالون بالسيدة الصيف الماضي وتظاهروا بأنهم مسؤولون في أجهزة الأمن الصينية، وأخبروها بأن هويتها استخدمت بطريقة احتيالية في قضية جنائية في الصين.

وقالوا لها، إن عليها إجراء تحويلات إلى حسابات تعود إلى المحققين الزائفين، لحماية ثروتها، ولأغراض التحقيق وفق ما نقلت صحف.

وأوضحت الشرطة أن شخصاً جاء بعد بضعة أيام إلى منزل الضحية لتسليمها هاتفاً للتواصل مع عناصر الأمن المحتالين الذين أقنعوها بعد ذلك بإجراء 11 تحويلاً مصرفياً. وعلى مدى خمسة أشهر، حولت السيدة حوالي 27 مليون يورو، وهو أكبر مبلغ يسرق في المدينة في عملية احتيال عبر الهاتف.

وقالت الشرطة، إن عملية الاحتيال اكتُشفَت، بعدما اتصلت المسنة بابنتها، وشاركتها شكوكها. وأوقف شاب يبلغ 19 عاماً بتهمة الاحتيال، وأفرج عنه بكفالة. وذكرت الصحيفة أنه الشخص الذي أعطى الهاتف للسيدة العجوز. وغالباً ما يكون المسنون في هونج كونج، هدفاً للمحتالين الذين يستغلون ضعفهم لإجبارهم على إجراء تحويلات مالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"