عادي

مركز خليفة للابتكار «حاضنة ابتكار»

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

حصل مركز خليفة للابتكار، بجامعة خليفة، على أول رخصة «حاضنة للأعمال الابتكارية» من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسيتولى المركز إصدار الرخص الابتكارية للمشاريع الناشئة الجديدة.

واعتبر الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي للجامعة: «يعد الحصول على رخصة حاضنة الأعمال التجارية إنجازاً كبيراً للمركز، خاصة في مجال تشغيل وإدارة الشركات الناشئة، وتأسيس المشاريع الصغيرة، ويترتب عليه توفير نهج جديد يضم حاضنات الأعمال الفاعلة كمركز خليفة للابتكار ضمن النسيج الاقتصادي لأبوظبي والدولة».

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيسة التنفيذية بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن إصدار تراخيص الحاضنة للمشاريع الابتكارية في القطاعات التكنولوجية يعد خطوة مهمة تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمقر مركزي لريادة الأعمال؛ حيث ستزود عملية الترخيص لرواد الأعمال الإماراتيين العديد من المزايا التشغيلية المتكاملة، والتي من شأنها تسريع عملية تطوير مشاريعهم، وبالتالي تمكينهم من الارتقاء بمستويات الابتكار والأداء الأمثل.

من جهته أكد الدكتور يحيى المرزوقي مستشار الرئيس التنفيذي في مجلس التوازن الاقتصادي، عضو مجلس إدارة مركز خليفة للابتكار، أن رخصة «حاضنة ابتكار» تعزز بيئة الأعمال وتشجع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال خاصة في المشاريع القائمة على التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة.

ورأى الدكتور سامي بشير، المدير المرحلي لمركز خليفة للابتكار، أن حصول المركز على رخصة حاضنة ابتكار، يؤكد امتلاك المركز جميع المتطلبات التقنية والخبرات التي تؤهله لدعم المخترعين ورواد الأعمال وتوجيههم للالتحاق ببرامج الابتكار الناجحة التي وُضعت بعناية لنقل التكنولوجيا من المختبر إلى السوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"