عادي

أندية ألمانيا ستدخل معسكرات حجر صحي في مايو

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

قالت رابطة أندية الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، إنها ستتبنى استراتيجية حجر صحي على مرحلتين لفرق أول درجتين من الدوري المحلي خلال آخر ثلاث جولات من الموسم الحالي؛ لضمان إنهاء المسابقة في الوقت المناسب قبل بطولة أوروبا.

ومع عدم وجود مساحة في الجدول لتأجيل أي مباراة بالدوري، نظراً لأن بطولة أوروبا ستقام بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز، تسعى الرابطة لتقليل فرص التعرض لخطر فيروس «كورونا»، من خلال توفير ضمانات إضافية؛ حتى تتمكن من إنهاء الموسم في 23 مايو/ أيار.

وفي المرحلة الأولى سيتعين على اللاعبين والمدربين والموظفين الالتزام بالبقاء في منازلهم أو في ملاعب التدريب فقط اعتباراً من الثالث من مايو، وهو ما يشكل فعلياً بيئة حجر صحي حقيقية.

واعتباراً من 12 مايو سيتعين على كل الأفراد الذين تأتي اختباراتهم سلبية لـ«كوفيد-19»، من 36 نادياً في الدرجتين الأولى والثانية، الدخول في معسكر تدريبي معزول لفترة إلزامية حتى الجولة الأخيرة من الموسم في 22 و23 مايو.

وقالت الرابطة في بيان: الغرض من المعسكر التدريبي المعزول هو توفير ضمانات إضافية لإقامة المباريات، خاصة في ضوء ضغط الوقت الذي يسببه قرب انطلاق بطولة أوروبا بعد انتهاء الموسم العادي. تقع على عاتق الأندية مسؤولية التأكد من أن اللاعبين والمدربين والطاقم التدريبي يتواصلون مع بعضهم خلال الفترة المذكورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"