عادي

«اتصالات» و«مايكروسوفت» تنضمان إلى برنامج التمكين الإلكتروني في صندوق خليفة

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، انضمام شركتي «اتصالات» و«مايكروسوفت» إلى برنامج التمكين الإلكتروني الذي أطلقه، والهدف إلى توفير مصادر مبتكرة لبيئة ريادة الأعمال في أبوظبي، مثل الندوات عبر الإنترنت وورشات العمل التفضيلية والدعم الرقمي.
وستقوم الشركتان بالتعاون معاً لتوفير أكاديمية رقمية مزودة بمجموعة واسعة من مقاطع الفيديو التعليمية والندوات الافتراضية والبرامج الحوارية التي ستساعد رواد الأعمال في أبوظبي، على تعزيز قدراتهم الرقمية وتحسين نماذج أعمالهم الرقمية.
وكجزء من هذه الشراكة النوعية، ستوفر «اتصالات» سهولة الوصول لمنصة «هلو بيزنس هب» للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في برنامج التمكين الإلكتروني، حيث يقدم «ذا هب» عروض الرخص التجارية الحصرية لإضفاء الشرعية على وجودها في أبوظبي، إضافة إلى تمكينها من فتح حسابات بلا رصيد مع شريكها، بنك رأس الخيمة.
وستقوم شركة «مايكروسوفت» باستضافة مجموعة من الندوات الافتراضية المتخصصة، بما في ذلك الخدمات التوعوية كل أسبوعين، والجلسات الاستشارية والتدريب الافتراضي، إضافة إلى الأسعار التفضيلية لـ«مايكروسوفت 0365» والدعم الرقمي للبائعين.
تحول رقمي
وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع: «يواصل صندوق خليفة تكريس جهوده لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي بالمعرفة اللازمة والمصادر المطلوبة لتحقيق التحول الرقمي لتصبح مؤسسات تجارة إلكترونية عالية الكفاءة».
وأكد الشرفاء أن الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين صندوق خليفة، و«اتصالات» و«مايكروسوفت»، تعد اكتمالاً لجهود الشركات الرائدة الرامية إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال في مدينة أبوظبي، مؤكداً ثقته بقدرة الشركتين على توفير محتوى ثري بالمعلومات وطيف واسع من الخيارات والموارد المتنوعة التي ستمكنها من الارتقاء بأعمالها من حيث التحول الرقمي.
وأضاف الشرفاء: «إن انضمام الشركتين لبرنامج التمكين الإلكتروني سيؤدي إلى ترسيخ البرنامج كواحد من أكثر البرامج المرغوبة والضرورية لرواد الأعمال في أبوظبي، إلى جانب الثروة المعرفية التي سيقدمها خبراء الصناعة، كما ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المسجلة في برنامج التمكين الإلكتروني من الوصول إلى عروض الرخص التجارية الحصرية، والدعم الرقمي ومجموعة متنوعة من الأسعار التفضيلية مع اتصالات ومايكروسوفت.
شراكة أعمال
وقال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»: «يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أحد أبرز ركائز الابتكار لما يوفره من فرص للأعمال، وهو بكل تأكيد محرك رئيسي للاقتصاد في الدولة.
وبفضل الجهود الجبارة للقيادة الرشيدة، تحظى دولة الإمارات بمكانة متقدمة عالمياً على صعيد ريادة الأعمال من خلال حرصها على تعزيز التنافسية في بيئة الأعمال وتقديم العديد من البرامج والأطر الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مع صندوق خليفة، رؤية القيادة، وهي تجسد التزامنا المتواصل بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتلبية مختلف احتياجاتها بما يسهم في نمو أعمالها خلال رحلتها الرقمية».
تلبية الاحتياجات
وقال سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت ـ الإمارات: «مثل هذه المبادرات التي تركز على تعزيز التعليم والبنية التحتية التي يقودها القطاعان العام والخاص، بشكل مشترك، قادرة على تلبية احتياجات حقيقية على مستوى مجتمع ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"