عادي

«الفرسان» ينهار في 5 دقائق ويُصعِّب مهمته

23:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: مسعد عبد الوهاب

عقّد شباب الأهلي مهمته في مشاركته في دوري أبطال آسيا بسقوطه أمام أجمك الأوزبكي 1-2 في المباراة التي جمعتهما في الرياض ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات لحساب المجموعة الأولى، ليبقى «الفرسان» في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة بعد تعادل وخسارتين وتصبح مهمته صعبة في التأهل لدور ال16، لاسيما أن المركز الأول يحتله الهلال برصيد 7 نقاط، في حين يمتلك أجمك واستقلال دوشنبه الطاجكستاني 4 نقاط.

ولم يقدم شباب الأهلي المستوى المتوقع منه، وبدا فريقاً بلا حلول وحيلة فنية في المباريات الثلاث، لذلك أصبح مطالباً في المباريات الثلاث المتبقية باستعادة الصورة الناصعة التي كان عليها قبل انطلاق البطولة.

ولا يمكن إغفال أن شباب الأهلي تنتظره مباراة مهمة أمام النصر في نهائي كأس رئيس الدولة في 16 مايو/أيار المقبل، لذلك فإن المدرب مهدي علي، بدا وكأنه يستشعر خطر استنزاف لاعبيه، لاسيما أن الفريق يخوض مباراة كل 3 أيام، لذلك لجأ إلى سياسة التدوير عبر إشراك لاعبين جدد من بينهم سالمين خميس وحارب عبدالله، وأحمد العطاس.

أفضلية وخسارة

ولم تشفع ل«الفرسان» الأفضلية والاستحواذ بنسبة 59% في حسم نتيجة مباراته مع أجمك الذي حوّل تأخره حتى الدقيقة 87 من عمر المباراة إلى فوز اقتنص به نقاط المباراة، بينما فرط شباب الأهلي الذي كان متقدماً بهدف أحمد العطاس، في فوز كان في جعبته بعدما انهار في 5 دقائق.

‏واعترف المدرب مهدي علي بأن فقدان التركيز في الدقائق الأخيرة أدى إلى خسارة فريقه مضيفاً: «بدأنا المباراة بشكل جيد وبتشكيلة ضمت 5 عناصر جديدة وسيطرنا على المجريات في الشوط الأول وتقدمنا بهدف، وكان بإمكاننا إنهاء الشوط الأول متقدمين بأكثر من هدف، ولكننا فقدنا التركيز مما أدى إلى ارتكابنا أخطاء استغلها المنافس وسجل منها هدفي الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة». 

وعن حظوظ فريقه بعد الخسارة والبقاء في المركز الأخير في ترتيب المجموعة، قال: «لقد صعبنا المهمة على أنفسنا بهذه الخسارة، لكن يجب علينا أن نفكر في المباراة المقبلة من أجل الإبقاء على حظوظنا».

ويلتقي الفريقان مجدداً غداً السبت، ضمن الجولة الرابعة.

وفي المقابل استمر أجمك في صناعة التاريخ بعدما سجل أول فوز في أول مشاركة له بالبطولة، بقيادة مدربه مير جلال قاسيموف المعروف للكرة الإماراتية، بعدما لعب سابقاً في صفوف الشباب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ygnldhxz