عادي

مصر تنتظر رد ليفربول لمشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو

21:59 مساء
قراءة دقيقتين

ينتظر مدرّب المنتخب الأولمبي المصري شوقي غريب، رداً من نادي ليفربول الإنجليزي، لحسم انضمام النجم محمد صلاح لقائمة الفراعنة المشاركة في مسابقة كرة القدم، ضمن أولمبياد طوكيو في يوليو المقبل.
وقال غريب الخميس في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية:«خطاب رسمي تم إرساله أمس الأربعاء إلى نادي ليفربول. عقب إعلان قرعة الأولمبياد ووقوع مصر في مجموعة ثالثة نارية تضم إسبانيا والأرجنتين وأستراليا».
أضاف: احتوى هذا الخطاب على تفاصيل معسكر المنتخب قبل وأثناء البطولة وأماكن الإقامة ومواعيد المباريات وملاعبها، وذلك تنفيذاً لطلب مسؤولي نادي ليفربول ردًا على خطابنا السابق عقب مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.
وكان غريب قال في نهاية مارس الماضي، إن مشاركة صلاح مع مصر قرار ثلاثي بينه وبين مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب ورغبة اللاعب نفسه.
أردف غريب: «أمامنا وقت طويل انتظاراً لرد ليفربول، حتى 19 مايو المقبل موعد القائمة قبل النهائية والتي ستضم 50 لاعباً، على أن نحسم أمرنا يوم 30 يونيو موعد القائمة النهائية التي تضم 22 لاعباً سيشاركون في الأولمبياد».
وتنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية (23 عاماً).
ويُعدّ صلاح (28 عاماً)، الذي عيّنه مدرب المنتخب الأول حسام البدري قائداً للفراعنة هذا الأسبوع، من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، وقاد ليفربول إلى لقبي دوري أبطال أوروبا 2019 والبرميرليغ 2020.
وعن أي أسماء أخرى استقر عليها للاعبين فوق السن، سيتم ضمهم لقائمة الفراعنة قال غريب: لم أحسم أمري بعد بشأن باقي اللاعبين فوق السن (23 عاماً) ولدي وقت للتفكير وقلت سابقاً قد أحتاج لمدافعين، وقد تتغير الظروف وأحتاج إلى دعم مراكز أخرى.
وعن قرعة الأولمبياد ومجموعة مصر، شرح غريب: لن أكرر ما تردد منذ إعلان القرعة نحن في مجموعة الموت وما شابه ذلك، البطولة تضم أفضل 16 منتخباً على مستوى العالم، ومجموعتنا تضم ثلاثة أبطال قارات إسبانيا بطلة أوروبا والأرجنتين بطلة أمريكا الجنوبية... مستعدون لكل المواجهات في هذا الحدث العالمي الضخم.
وتحدث غريب عن مباريات ودية قوية في معسكر الإعداد: لكن شرط أن يكونوا قد تأهلوا للبطولة، حتى تكون المباريات في نفس المستويات التي سنلعب ضدها.
ويخوض الفراعنة نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخهم الصيف المقبل، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس انجلوس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"