عادي

بايدن يدرس مضاعفة ضريبة الأرباح الرأسمالية.. «وول ستريت» تهبط

طلبات إعانة البطالة تسجل مزيدا من التراجع
01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
متداول في بورصة نيويورك

تراجعت الأسهم الأمريكية، الخميس بفعل تقارير عن عزم الرئيس جو بايدن زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية لما يقرب من مثليها، وهو ما قال المحللون إنه أعطى مبررا للبيع لجني الأرباح في سوق تفتقر إلى الاتجاه قبيل إعلان نتائج شركات التكنولوجيا العملاقة الأسبوع القادم.
تحدثت التقارير أيضا عن عزم بايدن زيادة ضرائب الدخل على الأثرياء، في مقترح قال البعض إنه سيكون من الصعب أن يقره الكونجرس.
وقال توماس هايس، رئيس المجلس الإدارة والعضو المنتدب في صندوق التحوط جريت هيل كابيتال، «لو كانت هناك فرصة لإقراره، لتراجعنا ألفي نقطة.»
وقال بول نولتي، مدير المحفظة لدى كينجزفيو لإدارة الاستثمار في شيكاجو، إن أي حديث عن مقترح لزيادة الضرائب يستثير أعصاب الناس، فيدفعهم إلى المسارعة للبيع قبل التحقق من الأمر.
وقال «هو أقرب إلى رد فعل تلقائي مؤقت.»
وأبلغت مصادر رويترز أن بايدن سيقترح زيادة ضريبة الدخل الحدي إلى 39.6 بالمئة من 37 بالمئة ومضاعفة ضريبة الأرباح الرأسمالية لما يقارب مثليها إلى 39.6 بالمئة على من يحققون أكثر من مليون دولار سنويا.
وأضافوا أن المقترح يستهدف توفير نحو تريليون دولار لإنفاقها على رعاية الأطفال والتعليم ما قبل المدرسي وإجازات مدفوعة الأجر للعاملين.
وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 0.94 بالمئة، ونزل المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.9 بالمئة، وفقد المؤشر ناسداك المجمع 0.94 بالمئة. 

تراجع طلبات إعانة البطالة

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن عمليات تسريح العاملين في انحسار ويعزز التوقعات لشهر آخر من النمو القوي للوظائف في أبريل نيسان، إذ تفتح إعادة فتح أنشطة الاقتصاد الباب أمام طلب مكبوت.
وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس إن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى بلغ مستوى معدلا في ضوء العوامل الموسمية عند 547 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 17 أبريل، مقارنة مع 586 ألفا في الأسبوع السابق.
كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 617 ألف طلب في أحدث أسبوع.
وهذا هو ثاني أسبوع تكون الطلبات فيه دون مستوى 700 ألف منذ مارس 2020 عندما فرضت إجراءات إغلاق إجباري للأنشطة غير الضرورية مثل المطاعم والحانات من أجل إبطاء أول موجة من الإصابات بكوفيد-19. (رويترز )

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yz4k9lr9