عادي

تفاهم بين هيئة الدعم الاجتماعي و«أكاديمية أبوظبي الحكومية»

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

وقّعت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وأكاديمية أبوظبي الحكومية، مذكرة تفاهم، لتحسين فرصة حصول المستفيدين من برنامج الهيئة على وظائف، ضمن جهودهما لتفعيل دورهم في المجتمع، ودفع مسيرة النمو في أبوظبي قدماً.

حضر التوقيع الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعلي الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي، والمهندس حمد الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع، وفهد الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي. ووقع المذكرة عبدالله العامري، المدير العام للهيئة بالإنابة، والدكتورة مي الطائي، مديرة إدارة الابتكار وتكنولوجيا التعليم.

وبموجب المذكرة يسعى الطرفان إلى إجراء تقييم عام، لتحديد مستوى المستفيدين من برنامج الدعم، والعمل على رفع مستواهم التعليمي والمهني، لتحسين فرصة حصولهم على وظائف، ما سينعكس على مستوى جودة حياتهم، والوصول للاعتماد على الذات والاستقلالية المالية.

وأكد الكتبي، أن هذا التعاون يخلق فرص تدريب للمستفيدين من برامج الهيئة بما يساعدهم للحصول على وظائف، والجميع شركاء في تنفيذ هذه الاستراتيجية البعيدة المدى في إمارة أبوظبي، التي تهتم بصقل كفاءة المواطنين، وتعزيز فرصهم في المساهمة في التنمية واستدامة الاقتصاد.

فيما قال العامري: دربنا مديري الحالات في الهيئة على كيفية الوصول إلى فهم أعمق للمستفيدين، بقراءة التقارير الخاصة بكل مستفيد، وتحليلها للوقوف على التوجهات الوظيفية والمهنية.

وشددت الدكتورة الطائي، على أهمية العمل المستمر لبناء شبكة أمان اجتماعي تطال كل الشرائح. وهذا يحتاج إلى تأهيل الأفراد وتطوير كفاءاتهم وإمكانياتهم بهدف انخراطهم في سوق العمل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ygt3btnt