عادي

«صفعة».. تدفع سفير بلجيكا في كوريا الجنوبية للاعتذار

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

(وكالات)

تحقق السلطات في كوريا الجنوبية، في مقطع فيديو متداول تسبب بغضب واسع، بعدما ظهرت فيه امرأة تضرب موظفتين في متجر، بعدما سألتاها إذا كانت دفعت ثمن الملابس، ما دفع في النهاية السفير البلجيكي لدى سيؤول، بيتر ليسكوهير، الخميس، إلى تقديم اعتذاره عن الحادثة التي تورطت فيها زوجته، متعهداً بالتعاون مع الشرطة، بعد تماثلها للشفاء.

وقعت الحادثة في التاسع من الشهر الجاري، في منطقة يونجسان، بالعاصمة سيؤول، عندما كانت زوجة السفير البلجيكي تتسوق من متجر للملابس، وسألتها إحدى الموظفات إذا كانت دفعت ثمن الملابس التي ترتديها في ذلك الوقت، لأن المتجر كان يبيع مثلها.

وتحقق الشرطة في مزاعم قيام زوجة السفير بصفع موظفة في متجر على وجهها، وموظفة أخرى خلف رأسها في الحادثة التي أغضبت الكوريين.

وقالت السفارة البلجيكية، في بيان، إن زوجة السفير لم تكن قادرة على الاستجابة لتحقيقات الشرطة، لأنها أصيبت بجلطة في بداية الأسبوع الماضي، وتخضع حالياً للعلاج في المستشفى.

وتابعت: «سفير بلجيكا يأسف بصدق على الحادث الذي وقع في التاسع من إبريل/ نيسان، ويعتذر نيابة عن زوجته»، بغض النظر عن الظروف، فإن «الطريقة التي تعاملت بها غير مقبولة».

وأكدت السفارة أن «زوجة السفير ستذهب إلى الشرطة بمجرد أن تكون قادرة». وأضافت: «نأمل أن تتعافى سريعاً، لتتمكن من مساعدة تحقيق الشرطة، حتى نتمكن من إنهاء هذا الحادث المؤسف». وجاء الاعتذار بعد يوم واحد من دعوة وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، السفارة البلجيكية إلى التعاون مع التحقيق، وحلّ الأمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"