عادي

يخت عملاق يشقّ جسراً إلى نصفين في هولندا

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
index

لم يتوقع المسؤولون في قناة بحر الشمال الهولندية، الفترة التي سيستغرقها اليخت الفاخر «مشروع 817» للعبور فيها، بعدما استمرت أربعة أيام كاملة؛ بسبب طوله الكبير، وضيق الممر البحري، بعدما شق جسراً خلالها نصفين في مشهد وثقته لقطات فيديو أظهرت الحدث الاستثنائي في هذه المنطقة.

وبلغ طول اليخت العملاق 94 متراً، وتم إطلاقه في المياه في العام الحالي، وهي أكبر سفينة «يخت» يمكن أن تمر من خلال مضيق بحر الشمال. وسط دهشة السكان، شوهد اليخت الكبير في سلسلة من الصور المذهلة، يتم توجيهه عبر القناة المائية بواسطة القاطرات، مروراً بالمنازل والكنائس، بينما ينظر إليها الحشود في اندهاش.

وقال مصور اليخوت الفاخرة، توم فان أوسانين الذي التقط اللقطات: «إنه يتم نقل ما يقرب من أربعة إلى ستة يخوت عملاقة على طول هذا الطريق سنوياً قبل الذهاب إلى التجارب البحرية التي تتم عادةً في أمستردام».

وأضاف: «يواجه المصممون قيوداً؛ بسبب الممرات المائية، والجسور الضيقة، فإنها دائماً تمثل قيوداً على أفكار تصميمات اليخوت الفاخرة أو السوبر».

يذكر أن جوائز «بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار» للعام 2019، شهدت تكريم أرقى اليخوت والقوارب الشراعية في العالم، وفيها فاز اليخت «دار» بجائزة أفضل يخت، إذ يضم كل وسائل الراحة المتوقعة، بما في ذلك «ساونا»، ومهبط طائرات هليكوبتر، إضافة إلى حوض سباحة كبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"