عادي

إمكانية عودة الجماهير في جائزة موناكو الكبرى

20:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لسباقات الفورمولا 1 الأحد، أنه من المحتمل السماح للجماهير بأعداد محدودة حضور سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم، في 23 مايو المقبل، ولكن ليس في السباقين اللذين يسبقانه في البرتغال 2 مايو وإسبانيا 9 مايو.

وقال دومينيكالي في تصريح لقناة «سكاي تي جي 24» الإيطالية: نحن نراقب الوضع يومياً والذي يتطور ساعة بساعة. في سباقي الجائزتين الكبريين المقبلتين في البرتغال وإسبانيا، للأسف لن يكون لدينا أي شخص، ولكن موناكو تعتبر أول سباق جائزة كبرى يمكن أن يسمح بقبول عدد محدود من الناس يوم السباق.

وأضاف: هذا يمنحنا الأمل في المستقبل، لأنه إذا تحسن الوضع، فستكون هناك إعادة فتح للحلبات في وجه المشجعين تدريجياً، وستتاح للجماهير فرصة المشاركة هناك رغبة لا تصدّق في الفورمولا 1، ليس فقط على شاشات التلفزيون.

وتمكّن عدد قليل من المتفرجين تلقوا لقاح «كوفيد-19» أو تعافوا من الإصابة بالفيروس، من مشاهدة تتويج البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة البحرين الكبرى الأوّل في نهاية شهر مارس الماضي.

وكانت موناكو أعلنت قبل عشرة أيام عن تخفيف القيود الصحية في الإمارة، ولكن دون تسوية موضوع الجمهور في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

وأشارت صحيفة «موناكو إبدو» الأسبوعية، المطلعة بشكل عام، إلى أن إقامة السباق بدون جمهور مستبعدة في الوقت الحالي، وأن عدة سيناريوهات تمت دراستها من قبل السلطات، بما فيها معدل 30% أو 50%".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"