عادي

مانشستر سيتي «ملك الكرة الإنجليزية» الجديد

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

الشارقة – أحمد مصطفى

واصل نادي مانشستر سيتي تالقه مجدداً بعدما تمكن من الفوز على توتنهام بهدف دون مقابل وتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه والرابعة على التوالي، متساوياً مع ليفربول في نفس الأمر.

مانشستر سيتي بتحقيقه للقب رقم 27 في تاريخه والـ15 في حقبة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس نادي مانشستر سيتي، بعد انتقال ملكية النادي إليه في 2008، واصل منافسة الأندية الإنجليزية الأخرى صاحبة الألقاب من أجل الوصول لرقم قياسي جديد.

مانشستر سيتي يقترب أيضاً من تحقيق الثلاثية هذا الموسم وذلك بعد أن وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما اقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

بلغة الأرقام استطاع مانشستر سيتي ملك الكرة الإنجليزية الجديد أن ينافس أكبر وأعرق الأندية في العشر سنوات الأخيرة، وأن يتفوق عليهم في هذه الفترة، بعدما وصلت القابه إلى 15 لقباً، مقابل 5 القاب لكل من مانشستر يونايتد، وليفربول، تمثلت في الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة وأبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية لليفربول، ودرع الاتحاد الإنجليزي (3مرات) وكأس الرابطة، والدوري الأوروبي بالنسبة لمانشسر يونايتد.

الاسباني بيب جوارديو مدرب السيتي واصل كسر الأرقام أيضاً مع السماوي، بعد حقق معه اللقب التاسع منذ أن قدم اليه في عام 2017، وذلك بعدما حقق مع لقبي الدوري الإنجليزي، ولقب الكأس ولقب كأس الرابطة 4 مرات، بالإضافة إلى الدرع مرتين.

كما يعد هذا اللقب رقم 30 بالنسبة للاسباني بيب جوارديولا خلال مسيرته التدرييه مع كل من برشلونة وبايرن ميونخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"