عادي

«موارد الشارقة» تعقد برنامجين لتدريب موظفي الحكومة

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة:«الخليج»

تنفذ دائرة الموارد البشرية في الشارقة البرنامجين التدريبيين «طور ذكاءك العاطفي» و«إدارة التغيير بفرص التحسين» بنظام «التدريب عن بُعد» باستخدام برنامج Microsoft Teams، لمدة 3 أيام متتالية.

وتستهدف برامج الدائرة موظفي وموظفات حكومة الشارقة من المستويات الوظيفية كافة، من مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها في المنطقة الوسطى والشرقية.

وبرنامج «طور ذكاءك العاطفي»، يهدف إلى إكساب المشارك مهارة فهم الذات وفهم الآخرين، للأثر الكبير الذي يحققه هذا الفهم في إدارة الأعمال وقيادة الأفراد.

ويتضمن البرنامج العديد من المحاور المهمة أبرزها: التعرف إلى الصورة الذهنية وصناعتها، وكيفية تكون المشاعر، وعناصر الذكاء العاطفي، وكيفية التنقل من التحفز المؤقت إلى التغيير الدائم، والتوافق مع الآخرين Empathy، والأمية الوجدانية وتأثيرها في الحياة الشخصية والعملية، والأسرة الذكية وجدانياً، وعلاقة وأهمية المشاعر بالقيادة، والقائد الذكي وجدانياً، كما تضمن محور والدنا زايد والذكاء الوجداني، والموظف الفعال والذكاء الوجداني، وقيادة فرق العمل بالذكاء العاطفي.

بينما يقام البرنامج الثاني «إدارة التغيير بفرص التحسين»، بهدف التعريف بمفهوم إدارة التغيير المؤسسي وأثره في تطوير الأداء، ومعرفة الأدوات المساعدة في تحقيق التغيير والتطوير المؤسسي وفق توجهات المؤسسة وخططها التطويرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"