عادي

«الهارب»...مسلسل تشويقي فرنسي عن كارلوس غصن

20:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3402353

باريس - أ ف ب

يلعب الممثل الفرنسي، فرنسوا كلوزيه، دورالرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان، اللبناني كارلوس غصن، في مسلسل جديد بعنوان «لو فوجيتيف» أو «الهارب» يتناول ذروة مسيرة رجل الأعمال وسقوطه، على ما أعلنت الثلاثاء شركة الإنتاج الفرنسية «فيديريشن إنترتينمنت».

وأوضح بيان، أن هذا المسلسل المصغّر المؤلّف من ست حلقات مدة كل منها 52 دقيقة «مقتبس بتصرّف من كتاب لو فوجيتيف الذي نشرته دار ستوك عام 2020»، واصفاً إياه بأنه فيلم «تشويق» عن الحياة المثيرة لقطب السيارات المخلوع الذي يقيم في لبنان منذ هروبه المذهل من اليابان في ديسمبر/كانون الأول في عام 2019.

ويقف وراء المسلسل المؤلف وكاتب السيناريو ستيفان أوسمون، وتولى إخراجه فريديريك جاردان، فيما يؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه شخصية غصن.

وأكد المخرج فريديريك جاردان أن المسلسل «بعيد من السيرة الذاتية البسيطة»، أو من «السرد الذاتي الهادف إلى إعادة تأهيل غصن أو حتى الإساة إليه»، واعداً بـ «تشويق سياسي - مالي حقيقي».

وكان رجل الأعمال الفرنسي- اللبناني- البرازيلي السابق سُجن في اليابان، وبعد تخليته بكفالة هرب في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، مختبئاً على الأرجح في صندوق للمعدات الصوتية، متجنباً بذلك محاكمة بتهمة الاختلاس المالي أمام القضاء الياباني.

وجدد غصن في كتاب نشره الشهر الماضي، مع زوجته كارول بعنوان «معاً دائماً» اتهاماته لفرنسا واليابان وشركتي رينو ونيسان بـ«مؤامرة» ضده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"