عادي

تكريم الطلبة الفائزين في مسابقات «القاسمية تقرأ»

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»

نظمت الجامعة القاسمية صباح أمس، حفلاً افتراضياً لتكريم طلبتها الفائزين في مسابقتها الثقافية، والتي شملت أربعة مجالات، وتزامن تنظيمها وطرحها مع فعاليات شهر القراءة ضمن مبادرة القاسمية تقرأ.
يأتي الحفل في إطار رؤية الجامعة لتعزيز إبداعات الطلبة في مختلف النواحي الثقافية والارتقاء بملكاتهم الفنية والأدبية في فروع المسابقة، والتي شملت خطيب القاسميّة وشاعر القاسمية وخطّاط القاسمية وفارس القراءة في القاسميّة، وعبرت عن مواهب واعدة لدى طلبة الجامعة وثراء ثقافتهم كونهم قدموا أعمالاً متنوعة عكست ثقافات بلدانهم المختلفة فضلاً عن إبراز حبهم لدولة الإمارات وإعجابهم بتطور إمارة الشارقة.
خلال الحفل ألقى الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية كلمة أكد فيها على مواصلة الجامعة لتنظيم المسابقات الثقافية وأهميتها للطالب لتعزيز مجالات الإبداع لديه، والتي تعد إحدى المبادرات النوعية التي تكرس أهمية تحفيز الطلبة في كافة الكليات على المشاركة، مشيداً في الوقت ذاته بمستوى الطلبة وإبداعاتهم ومدى حرصهم على المشاركة في المسابقة بكافة مجالاتها، وهو ما يدل على أن ثمة وعياً وإدراكاً كبيرين بأهمية القراءة وفنونها والمحافظة على اللغة العربية ما ينعكس على التطور الفكري والذهني والمعرفي للطالب بالجامعة القاسمية.
ثم جرى تكريم الفائزين في المسابقة الثقافية، ففي مسابقة خطيب القاسميّة، حل بالمركز الأول الطالب أندريت إليزي من كلية الشريعة وبالمركز الثاني الطالب إسلام القواريط من كلية الاتصال وبالمركز الثالث الطالب يحيى قربان من كلية الآداب.
وفي مسابقة خطّاط القاسمية، حل بالمركز الأول «مناصفة» الطالب حسين عاننتاكال والطالبة يوتينغ هان وكلاهما من كلية الآداب، وبالمركز الثاني «مناصفة» الطالبة سلسا مولدي والطالبة فردوسي مُسلم كاصا وكلاهما من كلية الآداب وفي المركز الثالث، الطالب أيمن حساني من كلية الآداب والطالب باقجان موتاش من كلية الشريعة.
وفي مسابقة شاعر القاسميّة، جاء بالمركز الأول «مناصفة» الطالب داود فال من كلية الآداب والطالب أحمد جابي من كلية القرآن الكريم، وبالمركز الثاني الطالب عمر لو والطالب خالد دبغا، وكلاهما من كلية الآداب وفي المركز الثالث مناصفة بين الطالب صالح لوح والطالبة أندي فاط جينغ وكلاهما من كلية الآداب.
أما في مسابقة فرسان القراءة فحل بالمركز الأول «مناصفة» الطالب فودي بياجي سيلا من كلية الآداب والطالب محمد بودي جالو من كلية القرآن الكريم وبالمركز الثاني «مناصفة» الطالبة مغت تال من كلية الآداب والطالب عبد المؤمن ديارا من كلية القرآن الكريم وفي المركز الثالث «مناصفة» الطالب إبراهيم هارون من كلية الآداب والطالب موسى كمارى من كلية الشريعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"