عادي

«زايد العليا» و«صحة» تلصقان لغة «برايل» على علب الأدوية

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_4583
IMG_4586
IMG_4584

أبوظبي: "الخليج"

نفذت«مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، نشر ملصقات عن طريقة استخدام الأدوية بلغة «برايل»، يضعها الصيادلة العاملون بالصيدليات الرئيسية، وصيدليات المستشفيات في إمارة أبوظبي، على علب الأدوية، بديلاً عن الكتابة العادية للمبصرين، حتى يتمكن المكفوفون من التعرف إلى تعليمات استعمال الأدوية، دون الحاجة إلى المساعدة، في خدمة مجتمعية جديدة تقدمها «زايد العليا».

ونسّق الجانبان على تنظيم حملة توعية وتعريف بالمبادرة عبر حساباتهما على منصات التواصل، للوصول إلى أصحاب الهمم المكفوفين، وأسرهم، للإعلان عن المبادرة. كما ستقيّم التجربة، عبر استطلاع آراء المستفدين من المكفوفين وأسرهم، والتواصل مع الصيادلة وشركات الأدوية ذات الانتشار الأوسع في أبوظبي.

وأكدت ناعمة المنصوري، عضور المجلس الوطني، مديرة إدارة رعاية المكفوفين في المؤسسة، أهمية تلك المبادرة، ليتمكن الكفيف من التعرف بنفسه إلى الأدوية وطريقة استعمالها، دون مساعدة الآخرين. مشيرة إلى أن تلك المبادرة تحد من المشكلات التي يواجهها الكفيف، نتيجة وقوع خطأ في تناول جرعات الدواء، بسبب عدم تمييز بعض علب الدواء وتشابهها.

وقالت: إن المؤسسة تعمل على تسهيل حياة المستفيدين من خدماتها، بالعمل على نشر لغة «برايل» في الحياة العامة وبكل المرافق والمنشآت. مشيرة إلى أنها أعدت حصراً بالاستخدامات الشائعة للأدوية، من حيث عدد مرات التناول وطريقته، ومدة الاستخدام، على اختلاف الحالات المرضية وتنوّعها.

فيما أكد الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في «صحة»، الحرص على توفير رعاية صحية عالمية المستوى لجميع أفراد المجتمع، خاصة أصحاب الهمم الذين توليهم الشركة عناية خاصة ورعاية فائقة، تتناسب مع احتياجاتهم وأوضاعهم.

وقال إن مبادرة المؤسسة المتمثلة في طباعة طريقة استخدام الأدوية بلغة «برايل» من المبادرات المتميزة التي تسهّل استخدام الأدوية على المكفوفين، لتناول أدويتهم بأنفسهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"