عادي

فرحة عراقية عارمة بفوز البصرة بتنظيم «خليجي 25»

17:07 مساء
قراءة 3 دقائق
عدنان درجال
بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، استضافة مدينة البصرة العراقية «خليجي 25» بشكل رسمي، وجاء القرار عقب اجتماع رؤساء اتحادات الكرة في الخليج، الذين تتكون منهم الجمعية العمومية، عن طريق الاتصال المرئي في الدوحة.
ونشر عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي رسالة تهنئة إلى الجماهير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيها، إن الحكومة والوزارة ومحافظة البصرة والهيئة التطبيعية ستعمل بكل جهودها لإكمال الملاحظات التي سجلتها اللجنة التفتيشية، بأسرع وقت ممكن.
كما قال درجال في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نُبارك للعراق استضافة خليجي 25 في البصرة بعد جهود حكومية وجماهيرية وإعلامية تكللت بالنجاح وعملت كفريق واحد طيلة الفترة الماضية».
وأضاف: «نثمن مواقفَ الأشقاءِ في دول مجلس التعاون الخليجي على دعمهم لملف البصرة».
وتابع: «المرحلة الأولى من العمل لكسب تنظيم البطولة انتهت اليوم بالنجاح، ونجد أن الصفحة المقبلة هي الاهم والأكثر جهداً وتتطلب سعينا جميعاً لإكمال جميع الاحتياجات وتوفير الأجواء الأفضل للبطولة، وسنتوكل على الله بجهد وعزم لا يلين ومعنا جمهور رائع وكبير يدعمنا وهو رهاننا الأكبر للنجاح الباهر».
إلى ذلك قدّم رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم إياد بنيان شكره وتقديره الكبير إلى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لدعمه الكبير واسهامه في فوز العراق بشرف تنظيم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 في محافظة البصرة، وأضاف: «الشكر موصول إلى محافظ البصرة أسعد العيداني وجميع الطواقم الحكومية والمؤسسات الرياضية التي سعت لكي تقام البطولة في العراق، وينتظرنا عمل كبير كي نستعد من الآن للعرس الخليجي».
وتابع بنيان: «سعداء جداً بهذا القرار، ومن دواعي الفخر أن يحتضن العراق بطولة الأشقاء بعد التصويت الرسمي على حق الاستضافة، مباركٌ لجميع العراقيين عودة بطولة الخليج إلى العراق، وفي البصرة تحديداً بعد غيابٍ طويل».
وفي السياق ذاته بارك رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية لأسرة الرياضة العراقية موافقة الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على تنظيم مدينة البصرة خليجي 25.
وقال حمودي في بيان:«إن جهود وزير الشباب والرياضة عدنان درجال كانت كبيرة في حسم الموقف الخليجي لصالح العراق في تنظيم البطولة 25 بعدما كثف تحركاته الشخصية والرسمية في رحلات مكوكية بين بغداد والعواصم الخليجية ناقلاً صورة طيبة عن جاهزية كل منشآت البصرة الرياضية وفقاً للشروط والضوابط.
وأضاف:»كما أن جهود رئيس وأعضاء الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم، ومعهم مجلس محافظة البصرة لعبت دوراً مؤثراً طوال الأشهر الماضية في المساندة لاستحصال الموافقة الخليجية بالإجماع على نيل مدينة البصرة الثقة في تضييف واحدة من أهم البطولات الإقليمية العزيزة على قلوب العراقيين».
وتمنى حمودي أن تضاعف الجهود للمرحلة المقبلة من جميع المؤسسات الرياضية والجهات الحكومية ذات العلاقة بإنجاز ما تبقى من ملف البصرة على صعيد الفنادق والملعب الثاني والمستشفى، وتأمين الدعائم اللوجستية المساعدة على تهيئة كل الظروف المناسبة لدعوة الاشقاء الخليجيين للتباري على أرض البصرة.
في حين قال عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي الأسبق في بيان: «نبارك للجماهير العراقية إسناد استضافة «خليجي 25» لثغر العراق بصرتنا العزيزة الطيبة باهلها وهو استحقاق تأخر كثيراً».
وتابع: «شكراً للإخوة في دول الخليج على منحهم شرف التنظيم وشكراً للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل المسؤولين عن هذا الملف وزير الشباب والرياضة عدنان درجال وأبناء هذه الوزارة الغيارى دوماً والأخوة في الاتحاد وحكومة البصرة المحلية والشكر لإعلامنا المميز وجماهيرنا الوفية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"