عادي

مجلس «جامعة الإمارات» يعقد اجتماعه الأول برئاسة زكي نسيبة

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الإمارات

العين: «الخليج»
عقد مجلس جامعة الإمارات، اجتماعه الأول مساء الثلاثاء، برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة.
وتقدم في بداية الاجتماع بالشكر إلى سعيد أحمد غباش، خلال رئاسته للجامعة، على الجهود التي بذلها في تطوير مسيرتها الأكاديمية.
كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس بتشكيلته السابقة، الذين يواصل بعضهم العمل في المجلس الجديد بقوله «ممتن للغاية لهم جميعاً على الإرث الذي تركوه، وبصفتي رئيساً للجامعة ورئيساً للمجلس، فإننا سنواصل البناء على هذا الإرث».
وأضاف «يشرفني ويسعدني أن ألتقيكم اليوم في أحوال استثنائية، لأعبر عن امتناني العميق ونيابةً عن الجامعة لقبولكم الانضمام إلينا في المجلس لدعمنا في تحقيق أهداف طموحة وضعناها لتطوير الجامعة.
مؤكداً سعي الجامعة لتعزيز دورها الريادي بصفتها الجامعة الوطنية الأم، وذات رؤية مستقبلية تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وما يستلزمه من النظام التعليمي مواكبة هذه الاستراتيجية وتطوير المنظومة التعليمية.
حضر الاجتماع أعضاء المجلس بتشكيلته الجددة: مريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي، وسعيد العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وطارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، ومنى المري، المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، والدكتور عبدالله الكرم، ئيس مجلس المديرين والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسعيد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بوزارة المالية، وفيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، وطيبة الهاشمي، الرئيسة التنفيذية لـ«أدنوك للغاز الحامض»، واللورد آيجاي كيكار، والدكتورمحمد علي الشرياني، وآمنة العجمي، محللة تخطيط رئيسية، مشاركة الموظفين، ممثلة عن الشباب.
وخلال الاجتماع اختيرت مريم المهيري، نائبة لرئيس المجلس، واختير أعضاء لجانه الدائمة، ولجنة التدقيق والمخاطر ولجنة الشؤون الاكاديمية.
وتضم لجنة التدقيق والمخاطر: طارق بن هندي، وسعيد العامري، وآمنة الشمري، وهنري ستوفير.
وتضم لجنة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة: عبد الله الكرم، رئيساً والبروفيسور بارون بيتر بيوت، والدكتورة اليزابيث سيمونز. ومن المقرر أن ينضم اللورد كايكر، إلى اللجنة العام القادم.
وتناول المجلس في اجتماعه الأول لهذا العام الأكاديمي، عدداً من الموضوعات التي تستكمل مسيرة الريادة والتميز الأكاديمي إقليمياً وعالمياً، وفق خطتها الاستراتيجية، حيث عرض تقرير عن أبرز إنجازات الجامعة للعام الأكاديمي 2020/2021 وتناولت: مؤشرات الأداء الأكاديمي، ومؤشرات أداء البحوث، وتصنيف الجامعة بأنها أولى جامعات الدولة في الجامعات المحلية، وتقدمها في الجامعات الدولية، وفق مؤشر التايمز العالمي.
وأقرت مجموعة من القرارات والمبادرات التي تعزز خطة الجامعة في تطوير برامج علمية تتواءم مع احتياجات سوق العمل. وموضوعات أخرى من شأنها أن تسهم في تعزيز مسيرة الريادة والتميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"