عادي

تصاريح مخفضة لزيارة المتاحف والمواقع الاثرية المصرية

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المتاحف المصرية
المتاحف المصرية
المتاحف المصرية

القاهرة: "الخليج"
قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار المصرية برئاسة د. خالد العناني وزير السياحة والآثارفي مصر منح تصاريح مخفضة سنوية لزيارة المتاح من المواقع الأثرية المصرية.
وشملت القرارات منح التصاريح السنوية لطلاب المدارس والجامعات، والزائرين من المصريين والعرب المقيمين  بالأسعارالتحفيزية نفسها لتشجيعهم على زيارة المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وخاصة الطلاب من جميع المراحل التعليمية لربطهم ببلدهم وحضارتها العريقة، مع تعديلات بسيطة في أسعار تذاكر زيارة المصريين لبعض المتاحف والمناطق الأثرية.
وأوضح د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن تصاريح الزيارة السنوية تتضمن ثلاثة أنواع هي: تصاريح زيارة للمصريين والعرب المقيمين بتكلفة 400 جنية سنوياً، وتصاريح لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية في المراحل التعليمية كافة بتكلفة 50 جنيه سنوياً، وتصاريح لطلاب الجامعات من المصريين والعرب المقيمين بتكلفة 125 جنيه سنويا، وتسمح لحاملها زيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، ماعدا زيارة مقابر كل من الملك ستي الأول، والملك توت عنخ آمون، والملك رمسيس الثاني في وادي الملوك، ومقبرة الملكة نفرتاري في وادي الملكات في البر الغربي بالأقصر، وأهرامات الجيزة من الداخل، والمتحف القومي للحضارة المصرية، والمتحف المصري الكبير.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"