عادي

منصة جديدة للألعاب الإلكترونية تنطلق من دبي لخدمة 6 ملايين لاعب

20:56 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت منظمة «إيسبورتس الشرق الأوسط» (Esports Middle East)، أول منظمة غير ربحية مخصصة للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأحد أعضاء الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، عن إطلاق منصة «HYPERLINK»https://arabesports.com/en«إيسبورتس العرب» (Arab Esports) منصة الرياضات الإلكترونية الفريدة من نوعها والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. تساعد المنصة الثورية والأولى من نوعها في المنطقة على إدارة بطولات الرياضات الإلكترونية تلقائياً مع تحسينات كبيرة مقارنةً مع منافسيها بما في ذلك تقليل الجهود اليدوية التي يمكن أن تؤدي إلى خطأ بشري محتمل وفرص للغش.

وبفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تسجل المنصة نتائج كل مباراة تلقائياً مما يقضي على الخطأ البشري المرتبط بذلك. كما تُسجّل المنصة أيضاً مقتطفات وأبرز اللقطات من المباريات وتضيف شعارات الفرق المشاركة تلقائياً، ما يمنح اللاعبين القدرة على مشاركة المقاطع والمحتوى بسهولة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

إلى جانب دعم اللاعبين، يمكن استخدام التقنيات ذاتها لعمل بث مباشر لأيّ مباراة والتقاط أبرز اللقطات لمساعدة المؤسسات في إنشاء عروض تشويقية وملخصات للبطولات والمزيد من المحتوى للأحداث الخاصة بهم. ما يتيح المزيد من الوقت للمنظمين للتركيز على لاعبيهم والبطولة نفسها.

وقال سعيد شرف، مؤسس ومالك كل من «إيسبورتس الشرق الأوسط» و«إيسبورتس العرب»: «إن منصة إيسبورتس العرب هي الخطوة الطبيعية التالية للرياضات الإلكترونية في المنطقة. بالنسبة إلى اللاعبين، تعد هذه البطولات البداية للدخول إلى دوري المحترفين. فهدف هذه المنصات هو محاكاة البطولات العالمية من خلال تطبيق قوانين واستخدام أنظمة مختلفة وتقديم جوائز للفائزين. ما يحفز المواهب الجديدة للوصول إلى الاحتراف وتساعد المستكشفين على توسيع فرقهم.

وتُقدّر منظمة إيسبورتس الشرق الأوسط وجود 6 ملايين مُحب للرياضات الإلكترونية في المنطقة، ولكن تم اكتشاف 500 ألف فقط منهم من قبل مختلف العلامات التجارية والمؤسسات، وأسّست إيسبورتس العرب - Arab Esports لدعم هذه الإمكانات غير المستغلة وغير المكتشفة ودعم نمو الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"