عادي

شرطة دبي تضبط أوروبياً دهس شخصاً وفر هارباً

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله خادم بن سرور المعصم
دبي: «الخليج»
تمكن مركز شرطة «بر دبي» من ضبط شخص من الجنسية الأوروبية، في أقل من 24 ساعة، دهس شخصاً من الجنسية العربية ليفارق الحياة على الفور في مكان الحادث، ويفر الجاني من المكان.
وقال العميد عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، إن «دوريات المركز تلقت بلاغاً من إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في حوالي الساعة الواحدة صباحاً يفيد بوقوع حادث دهس على شارع دبي - العين ووفاة الضحية، وهروب المتسبب في الحادث إلى جهة مجهولة».
وأضاف أنه «على الفور تم الانتقال إلى مكان الحادث، وتم تشكيل فريق عمل من دوريات ومباحث المركز، ليتبين بأن الضحية أوقف سيارته على كتف الطريق لتعطلها، ثم جاءت سيارة الجاني مسرعة واصطدمت بالضحية وفرت مسرعة من المكان».
وأكد العميد عبد الله خادم أنه «في أقل من 24 ساعة نجح الفريق في تحديد مكان سائق المركبة وضبطه مع سيارته المتسببة في الحادث، والذي تفاجأ من سرعة وصول الشرطة إليه، معترفاً بفعلته، ومبرراً عدم توقفه واستمراره في طريقه لشعوره بالخوف، حيث تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الدهس والهروب من مكان الحادث».
وأشار العميد عبد الله خادم إلى أن «هروب مرتكب الحادث من المكان، أوقعه في خطأ أكبر، لأنه بذلك يكون ارتكب جريمتين بدلاً من واحدة وهما الدهس والهروب»، مطالباً الجمهور عند ارتكابهم أي حادث دهس بالتوقف والإبلاغ، لأنه في تلك الحالة يكون قد ارتكب حادثاً مرورياً، أما الهروب من المكان فيوقعه في قضية جنائية، داعياً الجميع إلى التزام قواعد السير والمرور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"