عادي
يشارك بأكثر من عمل

محمد فراج: أعمالي في رمضان بصمات وإضافات قوية

23:42 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: حسام عباس

بأكثر من شخصية، في أكثر من عمل مميز، يشارك النجم الشاب محمد فراج، في الموسم الرمضاني هذا العام، ويقدم بصمات جديدة تضاف لرصيده، ليؤكد أنه «جوكر العام» في سوق الفن، فهو شريك للنجمة نيللي كريم في مسلسلها «ضد الكسر»، ويشارك النجمة منى زكي بطولة مسلسلها «لعبة نيوتن»، وأطل كضيف شرف في أعمال أخرى، ولديه في السينما فيلم «أهل الكهف» المنتظر عرضه في موسم عيد الفطر، وكان آخر ما قدمه فيلم «الصندوق الأسود» مع منى زكي، ودائماً يراهن على المختلف والجديد، كما يتحدث لنا في هذا اللقاء عن أعماله الرمضانية وما ننتظره منه في السينما..

ما تقييمك لتجربتك في مسلسل «لعبة نيوتن»؟

سعيد جداً بالعمل مع النجمة منى زكي في المسلسل، وهو إضافة مهمة لرصيدي والعمل كان ممتعاً مع المخرج تامر محسن الذي كان أهم من قدمني في أدوار مميزة وقوية في أعماله السابقة، كذلك سعيد بالعمل مع صديقي محمد ممدوح والفنان سيد رجب وكل فريق العمل، والمسلسل يحظى باحترام الجمهور منذ بدايات رمضان ونسبة المشاهدة مميزة رغم زحام الأعمال الرمضانية القوية وصدى نجاح العمل رائع وواضح سواء من الجمهور العادي أو نقاد الدراما.

ما الذي حمسك في مسلسل «لعبة نيوتن» تحديداً؟

 لأنه من تأليف تامر محسن، وهو يتميز بعمقه وتماسك مضمونه ويتميز أيضاً بالتشويق والإثارة، والعمل يناقش قضايا مرتبطة بواقع الإنسان ومشاعره وحياته، وقد ضم مجموعة مميزة من الممثلين الموهوبين على رأسهم النجمة الموهوبة منى زكي التي أعتبرها أستاذة في عملها.

هل دورك هو ما حمَّسك للعمل في مسلسل «ضد الكسر» مع نيللي كريم؟

أحد العوامل بالتأكيد، فهذا هو العمل الثالث في الدراما التلفزيونية الذي يجمعني بالنجمة نيللي كريم بعد «سقوط حر» و«تحت السيطرة» وهي نجمة كبيرة ومهمة وأحب العمل معها، وشخصية «كريم الدمنهوري» التي قدمتها في أحداث العمل مختلفة وجديدة شكلاً ومضموناً ولم أقدمها من قبل، وسعيد بالتجربة مع المخرج أحمد خالد وكل فريق المسلسل.

ماذا دفعك للمشاركة كضيف شرف في مسلسل «خلي بالك من زيزي»؟

وارد جداً أن أجامل زملائي وأظهر بدور صغير لا يقلل مني، ويكون بمثابة إطلالة لطيفة في مسلسل مميز مع زملاء مهمين.

ماذا عن إطلالتك في مسلسل «الاختيار2» مع كريم عبدالعزيز؟

شرف لأي ممثل أن يشارك ولو بمشهد واحد في عمل مثل «الاختيار» بجزأيه، ومثل تلك الأعمال تبقى في ذاكرة المشاهد، لأنها أعمال وطنية، وسبق أن سعدت بالعمل في فيلم «الممر» مع النجم أحمد عز وكان إضافة مهمة لي.

لماذا اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل «شقة 6» مع روبي؟

كنت متحمساً جداً للعمل، لكن كان هناك تعارض مع تصوير أعمال أخرى وقتها، وكنت مشغولاً جداً بتصوير مسلسل «ضد الكسر» مع نيللي كريم.

العمل السينمائي

كيف وجدت صدى فيلمك الأخير «الصندوق الأسود» مع منى زكي؟

سعدت جداً بعرض الفيلم في دور السينما، رغم أزمة «كورونا»، وكنت سعيداً لأنه أول تجربة سينمائية لي مع منى زكي، وقدمت خلاله شخصية مختلفة لمسجل خطر عنيف، والفيلم حقق نجاحاً مهماً وهو إضافة مهمة لرصيدي السينمائي.

هل توافق على عرض الأفلام على المنصات الرقمية؟

نحن نصنع الأفلام لتعرض في دور السينما أولاً، فلا متعة تعادل ذلك على الإطلاق، وهذا لا يعني أنني ضد التطور، لكن تظل لمشاهدة الأفلام في دور السينما متعتها وسحرها الخاص.

ماذا تتوقع لفيلم «أهل الكهف» في عيد الفطر؟

أتمنى أن يحقق النجاح الذي يستحقه، لأنه فيلم قوي ومليء بالنجوم حيث يضم: محمود حميدة وغادة عادل وخالد النبوي وعمرو عبدالجليل وماجد المصري وريم مصطفى وآخرين، وألعب خلاله شخصية بوجهين، وهو أول تجربة مع المخرج المهم عمرو عرفة وقد استمتعت جداً بالعمل معه.

هل أصبحت تهتم بفكرة البطولة ومكان اسمك على ملصق الفيلم؟

على الإطلاق، أهتم فقط بأن أكون مختلفاً وجديداً، وأقدم شخصيات متنوعة تؤثر في الناس، وتبقى في تاريخي، وأحب أن أنوع في أعمالي وشخصياتي ولا أهتم بمسمى البطولة، وأترك السوق يحكم على ما أقدمه ويضعني في مكاني الذي أستحقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"