عادي

بريطانيا تشهد ولادة ثاني أضخم طفلة بوزن 6 كيلوجرامات

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شهدت بريطانيا، قبل أيام ميلاد ثاني أضخم رضيعة في البلاد بوزن 6 كيلوجرامات، بعدما اعتقد الأطباء أن الأم كانت حاملاً في توأم بسبب بروز بطنها الواضح، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل».
وبعد مخاض استمر يوماً كاملاً، أنجبت الأم البريطانية أمبر كمبرلاند (21 عاماً)، طفلتها التي أسمتها «إيميلي» في 16 أبريل/ نيسان الجاري، بعملية قيصرية، ويعتقد أنها ثاني أكبر رضيعة في البلاد، إذ يقل وزنها بمقدار رطلين فقط عن أثقل مولود في العام 2012.
وقالت كمبرلاند: «إن الأطباء اعتقدوا أنها توأم أثناء الحمل لأنها كانت كبيرة جداً، على الرغم من أننا لم نتمكن إلا من رؤية واحدة فقط عبر جهاز الكشف. لقد سمعنا ذلك كثيراً لدرجة أننا بدأنا بالفعل نعتقد أن هناك توائم أخرى مختبئة هناك».
وأوضحت الأم أنها عقب الولادة كان زوجها وجميع الجراحين ينظرون إلى بعضهم البعض في صدمة وضحكوا، ثم قالوا: «مبروك، لقد رزقت بطفلة صغيرة». وبحسب التقارير فإن الطفلة «إيميلي» كانت في حجم رضيع عمره 36 أسبوعاً بحلول الأسبوع الثاني والثلاثين فقط.
واضطر الوالدان إلى شراء ملابس مخصصة إلى أعمار أكبر لطفلتهما الصغيرة. وقالت الأم: «الزي الذي جلبناه بالكامل لم يكن مناسباً لها، ولكن لحسن الحظ كان لدينا بعض الملابس الاحتياطية التي تصل لعمر 3 أشهر، وكان على طاقم المستشفى البحث عن حفاضات أكبر من طب الأطفال لنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"