عادي

«تنمية المجتمع» تُكثّف دعم الأسر المتعففة في يوم زايد للعمل الإنساني

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
تحتفي وزارة تنمية المجتمع بـ «يوم زايد للعمل الإنساني» هذا العام، والذي يصادف سنوياً 19 رمضان، بتكثيف المبادرات المجتمعية الداعمة والمساندة لمختلف فئات المجتمع، وذلك عبر إيصال المساعدات للفئات المستحقة من الأسر المتعففة على مستوى الدولة تحت مظلة مبادرة «خيرنا لأهلنا»، ومن خلال تبنّي مبادرات إنسانية تعزز دعم الأسرة بجميع أفرادها، إلى جانب أنشطة مجتمعية تنفذها مراكز أصحاب الهمم الحكومية التابعة للوزارة على مستوى الدولة، فيما بادرت الوزارة بتكريم العمال والفئات المساندة «المراسلين والسائقين وعمال نظافة والحراسة» العاملين في الوزارة بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.
وأوضحت الوزارة أنها حققت أمنيات 12 طفلاً يتيماً ضمن مبادرة «في الشوفة» احتفالاً بيوم اليتيم في العالم الإسلامي الذي صادف الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وبالتزامن مع قرب حلول مناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.
وقدّمت مبادرة «خيرنا لأهلنا» التي تتبناها إدارة الجمعيات ذات النفع العام بالوزارة، الدعم اللازم لأكثر من 1695 مستفيداً خلال العام الماضي 2020، ومنذ بداية العام الجاري، حتى نهاية إبريل 2021، بلغ عدد المستفيدين من المبادرة نحو 890 شخصاً.
ومن المتوقع أن تغطي المبادرة 1390 شخصاً بالدعم والمساعدة خلال شهر رمضان هذا العام، لا سيما في يوم زايد للعمل الإنساني والعشر الأواخر من الشهر الفضيل ومع قرب حلول عيد الفطر، فيما تسعى الوزارة لتحقيق زيادة بأكثر من 100% في أعداد المستفيدين من مبادرة «خيرنا لأهلنا» خلال العام الجاري 2021، قياساً مع إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة خلال العام الماضي 2020.
وتستهدف «خيرنا لأهلنا»، الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود، والأرامل والمطلقات، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وأسر المسجونين، والرعاية اللاحقة، والمرضى والأيتام، وتشمل: العيدية، وكسوة العيد، والمير الرمضاني، وتوفير أجهزة كهربائية، وأجهزة ومستلزمات طبية، وأدوية، وفواتير علاج، وأثاث منزلي، وصيانة مساكن.
وعلى مستوى مراكز أصحاب الهمم الحكومية، يتم الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني، بعشرات المبادرات والأفكار التي يجري تنفيذها عن بعد وبشكل تفاعلي بين المراكز وأولياء الأمور وطلاب المراكز من مختلف فئات الإعاقة.
ومن أبرز الفعاليات الاحتفالية: تصميم فيديو عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تخليداً لأعماله الإنسانية، وتوزيع أشتال حب ووفاء لزايد العطاء لزراعتها بأيدي أصحاب الهمم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"